16 يونيو 2024 16:47 9 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار الألومنيوم العالمية مع توقعات بانخفاض الطلب

أسعار الألومنيوم العالمية
أسعار الألومنيوم العالمية

تراجعت أسعار الألومنيوم العالمية خلال تعاملات اليوم الخميس في بورصة لندن، متأثرة بضعف الطلب في الصين أكبر مستهلك، وارتفاع الدولار الأمريكي بعد محضر اجتماع مجلس الفيدرالي المتشدد.

وأظهر محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الصادر، اليوم الأربعاء، أن استجابة البنك المركزي الأمريكي للتضخم العنيد "ستتضمن الحفاظ" على سعر الفائدة في الوقت الحالي ولكنها تعكس أيضًا مناقشة احتمال حدوث زيادات أخرى.

وجاء في محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي "أشار العديد من المشاركين إلى الرغبة في تشديد السياسة بشكل أكبر في حالة تجسد مخاطر التضخم بطريقة تجعل مثل هذا الإجراء مناسبًا".

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكاليف الاقتراض، مما يؤدي إلى تقليص الأموال التي يمكن أن تعزز النمو الاقتصادي والطلب على المعدن في أكبر اقتصاد بالعالم.

أسعار الألومنيوم العالمية

انخفضت العقود الآجلة للألومنيوم لأجل ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.3% إلى 2628 دولارًا للطن المتري بحلول الساعة 04:02 بتوقيت جرينتش.

كما تراجع عقد النحاس الأكثر تداولًا لشهر يوليو في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بمعدل 2.4% إلى 20880 يوانًا للطن.

الإنتاج العالمي من الألومنيوم

أظهرت بيانات معهد الألومنيوم الدولي أن الإنتاج العالمي من الألومنيوم الخام انخفض إلى 5.9 مليون طن في أبريل 2024، مقارنة بـ 6.09 مليون طن في مارس 2024.

وكانت الزيادة السنوية في الإنتاج خلال أبريل 2024 مدفوعة بشكل أساسي انتعاش الطلب في قطاعات التصنيع، مثل السيارات والتعبئة والتغليف والطاقة الشمسية، وانخفاض تكاليف الإنتاج، وارتفاع هامش الربح بسبب السعر القياسي الصعودي للألمنيوم في بورصة لندن للمعادن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الألومنيوم العالمية بورصة لندن سعر الألومنيوم اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات