24 يوليو 2024 22:00 17 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
باستثمارات 50 مليون دولار.. توقيع شراكة بين ”العربي” و”شارب” لتصنيع الثلاجة والديب فريزرمصر تحقق 4.1 مليارات دولار فائض كلي في ميزان المدفوعات| إنفوجراف”قناة السويس” تطرح 960 وحدة سكنية للبيع لكافة المواطنينضبط 6 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر شرطة التموين”فيتش” تتوقع زيادة مبيعات السيارات في مصر بنسبة 21.9% خلال عام 2024| إنفوجرافمنها تركيب عدادات الكهرباء.. ننشر 4 قرارات لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعيبحد أقصى 50 مليار جنيه.. مجلس الوزراء يوافق على مبادرة لتشجيع قطاع السياحةالمراعي السعودية: حجم الاستثمارات في مصر يتزايد بشكل مستمر.. ونصدر بـ50 مليون دولاروزير الاستثمار: تفعيل دور جهاز التمثيل التجاري لفتح أسواق جديدة أمام الصادراترئيس الوزراء يوجه بتعزيز قدرات التصنيع المحلي للدواءالبترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 374 قرية ضمن المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة”رئيس الوزراء: المؤشرات الاقتصادية تظهر تحسنًا ملموسًا خلال الآونة الأخيرة
بنوك

اتحاد المصارف العربية: 100 مليار دولار سنويًا فجوة تمويل أهداف التنمية المستدامة عربيًا

اتحاد المصارف العربية
اتحاد المصارف العربية

قال الأمين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح إنه تم تقدير فجوة تمويل تحقيق أهداف التنمية المستدامة عربيًا بنحو 100 مليار دولار سنويًا.

جاء ذلك في كلمة الأمين العام للاتحاد خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "تحديات تحقيق أهداف التنمية المستدامة" الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف.


وأضاف الأمين العام للاتحاد - في كلمته، وفقًا لبيان اتحاد المصارف العربية اليوم /الثلاثاء/ - أن هذه الفجوة تمثل حاجزًا أمام تحقيق التنمية المستدامة، ما يسلط الضوء على الحاجة الملحة لحلول تمويل مبتكرة والتزامات مالية أقوى.


وشدد على أن معالجة هذا العجز المالي بالغ الأهمية؛ لأنه يؤثر على قطاعات مختلفة في المقدمة التعليم والرعاية الصحية والبنية الأساسية وحماية البيئة، منوهًا بأن أحد السبل الحاسمة لتسريع التقدم نحو التنمية المستدامة هو حشد الموارد المالية وضمان تخصيصها بشكل فعّال في المجالات التي تحتاج إليها أكثر من غيرها.

اقرأ أيضاً


وأوضح أن المنطقة العربية تواجه تحديات كبيرة في الحصول على التمويل اللازم؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030، مشيرًا إلى أن اتحاد المصارف العربية، بالشراكة مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، كان قد قدم التزامًا خلال قمة الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة التي عقدت بنيويورك في سبتمبر 2023؛ لتشجيع المصارف والمؤسسات المالية العربية على تسريع ودعم تمويل أهداف التنمية المستدامة في الدول العربية الأعضاء في الاتحاد بحلول عام 2030.


وكان مؤتمر "تحديات تحقيق أهداف التنمية المستدامة" قد انطلق اليوم ويستمر ليومين يضم نخبة من المتحدثين من الجهات المالية والمصرفية والمنظمات الدولية؛ بما في ذلك بنك الاستثمار الدولي وصندوق النقد الدولي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
 اتحاد المصارف التنمية المستدامة اتحاد المصارف العربية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات