25 يونيو 2024 23:58 18 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

”المشاط” تترأس جلسة إعادة انتخاب رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

رانيا المشاط ورئيسة البنك
رانيا المشاط ورئيسة البنك

هنأت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، أوديل رينو باسو رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بعد إعادة انتخابها عبر مجلس المحافظين لقيادة البنك لأربع سنوات مقبلة، بعدما تولت رئاسة البنك في عام2020 كأول رئيسة سيدة للبنك.

وذكرت محافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: "قادت أوديل رينو باسو البنك الأوروبي على مدار 4 سنوات حافلة بالتحديات بدأت بجائحة كورونا مرورًا بالعديد من التحديات الجيوسياسية، وأدى البنك دور حيوي مع الدول الأعضاء لمواجهة تلك التحديات اضطلاعًا بدوره كأحد أكبر بنوك التنمية متعددة الأطراف".

وقالت وزيرة التعاون الدولي، إنه في ظل استمرار التحديات التي يواجهها العالم لاسيما الدول النامية والاقتصاديات الناشئة، فإن الدول الأعضاء تتطلع إلى قيام البنك بدور أكبر في تذليل هذه التحديات، ودعم الاستقرار الاقتصادي والتنمية، ودفع جهود تمكين القطاع الخاص، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز التعاون من أجل مواجهة التحديات المناخية.

وأكدت "المشاط"، أن دور بنوك التنمية متعددة الأطراف، أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى في ظل ما أثبتته تلك البنوك من قدرة على التأقلم لمواجهة التحديات الطارئة التي تمثلت في جائحة كورونا، موضحة أن ما يمر به عالمنا اليوم يتطلب تعزيز هذا الدور وتحقيق التكامل بين مختلف الأطراف لدعم قدرة الدول لاسيما النامية والناشئة على المضي قدمًا نحو تنفيذ رؤيتها التنموية.

اقرأ أيضاً

وترأست "المشاط"، بصفتها نائب رئيس الدورة الحالية من الاجتماعات، جلسة رفيعة المستوى لمجلس المحافظين قامت خلالها "باسو"، بإلقاء كلمتها حول ترشحها لفترة جديدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية التعاون الدولي رانيا المشاط التنمية المستدامة التحديات المناخية الاستقرار الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات