ارتفاع صادرات النفط الخام الإيراني عبر مضيق هرمز


قفزت شحنات النفط الخام الإيرانية علنًا عبر مضيق هرمز إلى أعلى مستوياتها منذ بدء الحرب، بالتزامن مع تسارع ملحوظ في حركة الملاحة البحرية بالمنطقة، في وقت تكثف فيه طهران وواشنطن جهودهما الدبلوماسية للتوصل إلى اتفاق سلام دائم.
وأظهرت بيانات تتبع السفن أن نحو 6 ملايين برميل من الخام الإيراني شُحنت على متن ثلاث ناقلات مدرجة على قائمة العقوبات الأميركية، وهي "إلفا" و"فيرجو" و"فيجور"، حيث دخلت الممر المائي الحيوي في وقت مبكر من الإثنين متجهة نحو سنغافورة، بحسب "رويترز".

وانطلقت السفن الإيرانية الثلاث من جزيرة "خارك"، التي تضم المحطة الرئيسية لتصدير النفط للدولة العضو في منظمة "أوبك"، لتضاف هذه الكميات إلى صادرات حديثة بلغت نحو 20 مليون برميل شُحنت من ميناء "تشاباهار" المطل على بحر عمان.




الكويت تطرح منتجات نفطية للبيع معززة المؤشرات على إعادة فتح هرمز
النفط يتراجع بأكثر من 2% بعد تقدم المحادثات الأمريكية الإيرانية
بيانات تشير إلى استمرار حركة الملاحة في هرمز رغم تحذير إيران
العراق يخسر 37.7 مليار دولار بسبب إغلاق مضيق هرمز
عودة تدريجية لحركة ناقلات النفط عبر مضيق هرمز بعد التفاهم الأمريكي الإيراني
صندوق النقد: عودة الملاحة إلى طبيعتها عبر هرمز قد تستغرق بعض الوقت
بيرول: يجب إعادة فتح مضيق هرمز دون شروط
أسعار النفط تتجه للانخفاض بنحو 9% هذا الأسبوع
الكويت تطرح شحنات نفط خام للتصدير في يوليو بعد رفع حالة القوة القاهرة وزيادة الإنتاج
العراق يتجه لتصدير النفط الخام والنافثا عبر سوريا لتقليل الاعتماد على الخليج
خصومات خام الأورال الروسي تتسع في السوق الهندية مع توقعات بزيادة إمدادات الخليج
خفض مستوى التهديد في هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني















