بلومبرج: صادرات نفط الشرق الأوسط تستعيد 75% من مستويات ما قبل الحرب


تعافت صادرات النفط الخام من منطقة الشرق الأوسط إلى نحو 75% من مستوياتها المسجلة قبل اندلاع الحرب، وذلك بعد أسبوع من توصل أمريكا وإيران إلى الاتفاق المؤقت، وفقاً لتقديرات وكالة "بلومبرج".
وبحسب التقديرات التي استندت إلى بيانات تتبع الناقلات، غادرت المنطقة شحنات نفطية تقارب 13 مليون برميل يومياً في المتوسط خلال الأيام الثلاثة المنتهية أمس الأربعاء.

وأوضحت الوكالة أن جزءاً كبيراً من هذه الصادرات جاء من شحنات عالقة بدأت إيران ودول أخرى في تصريفها.
ورغم أن التدفقات خلال الأيام القليلة الماضية تزيد بنحو 40% مقارنةً بمتوسط النصف الأول من يونيو الجاري، فإن استمرار التعافي يبقى مرهوناً بعودة مزيد من الناقلات إلى المنطقة وتحسن وتيرة التحميل.

اقرأ أيضاً
تقرير: انتعاش صادرات زيت الوقود من الشرق الأوسط خلال يونيو
صادرات زيت الوقود بالشرق الأوسط تتجه لأعلى مستوياتها في 4 أشهر
انخفاض صادرات تايلاند من الأرز بنسبة 12% بسبب توترات الشرق الأوسط وتحديات الطقس
استقرار أسعار الذهب عالمياً وسط هدوء توترات الشرق الأوسط وترقب بيانات التضخم الأمريكية
وزير التخطيط: مصر تستضيف الاجتماع الوزاري لمبادرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للحوكمة والتنافسية للتنمية
بنك مصر يحصل على 3 شهادات أيزو دولية لقطاعه القانوني ويتصدر مصر والشرق الأوسط وإفريقيا
تراجع واردات كوريا الجنوبية من نفط الشرق الأوسط بنسبة 37% إثر التوترات الجيوسياسية
بيلي: الحرب في الشرق الأوسط بددت آمال خفض الفائدة
باستثمارات تصل إلى 2 مليار دولار.. شركة صينية تستهدف أول مدينة صناعية نسيجية محايدة كربونيًا في الشرق الأوسط ببورسعيد
6 ملايين برميل نفط تغادر الشرق الأوسط عبر مضيق هرمز
مصر تطرح سندات اجتماعية وتنموية بمليار دولار لأول مرة بالشرق الأوسط منذ بدء الحرب الإيرانية
تداعيات حرب إيران تهوي بصادرات نفط العراق عبر هرمز إلى 10 ملايين برميل في أبريل




















