27 يونيو 2026 00:53 10 محرّم 1448

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • nbe
طاقة ومعادن

بلومبرج: صادرات نفط الشرق الأوسط تستعيد 75% من مستويات ما قبل الحرب

صادرات نفط
صادرات نفط

تعافت صادرات النفط الخام من منطقة الشرق الأوسط إلى نحو 75% من مستوياتها المسجلة قبل اندلاع الحرب، وذلك بعد أسبوع من توصل أمريكا وإيران إلى الاتفاق المؤقت، وفقاً لتقديرات وكالة "بلومبرج".

وبحسب التقديرات التي استندت إلى بيانات تتبع الناقلات، غادرت المنطقة شحنات نفطية تقارب 13 مليون برميل يومياً في المتوسط خلال الأيام الثلاثة المنتهية أمس الأربعاء.

وأوضحت الوكالة أن جزءاً كبيراً من هذه الصادرات جاء من شحنات عالقة بدأت إيران ودول أخرى في تصريفها.

ورغم أن التدفقات خلال الأيام القليلة الماضية تزيد بنحو 40% مقارنةً بمتوسط النصف الأول من يونيو الجاري، فإن استمرار التعافي يبقى مرهوناً بعودة مزيد من الناقلات إلى المنطقة وتحسن وتيرة التحميل.

اقرأ أيضاً

v
صادرات نفط الشرق الأوسط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات