27 يونيو 2026 01:05 10 محرّم 1448

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • nbe
طاقة ومعادن

سبيس إكس تعتزم بناء خط أنابيب غاز لتزويد صواريخها بالوقود

سبيس إكس
سبيس إكس

تعتزم شركة "سبيس إكس" بناء خط أنابيب غاز طبيعي بطول 13 كيلومتراً يحمل اسم "ستار بايب" لتغذية منشآت إطلاق الصواريخ التابعة لها في ولاية تكساس، في خطوة تستهدف تسريع ودعم خطط التوسع المستقبلية.

ووفقاً لوثائق قدمتها "سبيس إكس" إلى هيئة السكك الحديدية في تكساس واطلعت عليها وكالة "رويترز"، من المقرر أن يبدأ تنفيذ المشروع الشهر المقبل، على أن يدخل الخدمة بحلول 26 يناير، لينتهي عند مدينة "ستار بيس" التابعة للشركة.

ويأتي المشروع في إطار مساعي الشركة للتخلي عن الاعتماد على نقل الميثان المسال بالشاحنات، إذ يستهلك كل إطلاق لصاروخ "ستارشيب" نحو 630 ألف جالون من الوقود.

بينما يستهدف الرئيس التنفيذي "إيلون ماسك" رفع عدد عمليات الإطلاق من عشرات سنوياً إلى مئات، ثم آلاف مستقبلاً.

اقرأ أيضاً

v
سبيس إكس خط أنابيب غاز الوقود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات