16 يوليو 2024 05:19 9 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

”أسواق للمعلومات” تتوقع تمديد قرار حظر استيراد السكر لتوفير 3.4 مليار جنيه..

تمديد قرار حظر استيراد السكر
تمديد قرار حظر استيراد السكر

قالت "أسواق للمعلومات" أن الحكومة تستهدف توفير 225 مليون دولار، من خلال حظر استيراد السكر، بما يعادل حوالي 3.4 مليار جنيه، تلك التى تمثل قيمة واردات 500 ألف طن يتم استيرادها سنوياً.

أضافت"أسواق للمعلومات" أن سعر السكر المستورد يصل إلى 450 دولار للطن حالياً بما يعادل 8000 جنيه، مشيرة إلى أن الإنتاج المرتفع من البنجر خلال العام الجاري سيدعم وقف الإستيراد من الخارج الذى تم تمديده أكثر من مرة.

وتوقعت أسواق، ارتفاع إنتاج السكر هذا العام بنحو 300 ألف طن نتيجة زيادة مساحة البنجر وجودة إنتاجية القصب المزروع ، مشددة على ان مصر لن تستورد سكر خلال العام الجاري، نتيجة توافر المخزون والإنتاج الجديد الذى سيغطى الاستهلاك البالغ 3.2 مليون طن سنوياً، مؤكدة على وجود مخزوناً من السكر من العام الماضى يبلغ 400 ألف طن فضلاً عن 250 ألف طن سكر «فركتوز» مضاف إليها إنتاج مصر من المتوقع خلال العام الجارى بنحو 2.7 مليون طن ليصل حجم السكر فى مصر هذا العام الى 3.35 مليون طن.

من ناحية أخرى أشار تقرير صادر عن المجلس إلى أن متوسط محصول البنجر فى مصر 20 طناً، لافتًا إلى أن محصوله فقط فى الأراضى الجديدة 30 طناً ويتم الحصول منه على أعلى نسبة سكر.

يذكر أن ملوحة الأراضى فى مشروع المليون ونصف فدان، 3 آلاف جزء من المليون، ورغم ذلك بلغ إجمالى الإنتاج من محصول بنجر السكر حتى الآن 30 طنًا، كما توجد دراسات علمية على كافة الأصناف العالمية من محصول البنجر، لإثبات فعاليتها لمدة 3 سنوات ثم تسجل وتوزع على المزارعين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع إنتاج السكر المحلي استيراد السكر مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات