14 يونيو 2024 05:42 7 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
المتحف القومي للحضارة المصرية يحتفل بالذكرى الثالثة لافتتاحهوزارة ‫الزراعة تنفى قطع الأشجار بحديقة الحيوان بالجيزةوزارة الاتصالات تفتح باب التسجيل فى ”مبادرة بُناة مصر الرقمية””التنمية الصناعية” تعلن تيسيرات جديدة للحصول على الأراضي الصناعيةالإحصاء: 26 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر ومجموعة السبع عام 2023رانيا المشاط تبحث مع مسئولى الوكالة الصينية تفعيل مذكرة التفاهم حول مبادلة الديونغرفة صناعات الطباعة والتغليف تشارك فى المعرض الدولى العربى بالأردن”رجال أعمال إسكندرية” ومفوضية الأمم المتحدة يبحثان سبل التعاون المشتركوزير البترول يوجه بتأمين الأرصدة وإمدادات المنتجات خلال إجازة العيدوزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينيةرئيس الوزراء يوافق على إنشاء منطقة حرة باسم شركة كوفيكاب إيجبت لتصنيع الأسلاكرانيا المشاط توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بـ130 مليون دولار
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات حول تخفيض إنتاج الصلب في أكبر المدن المنتجة له في الصين هذا العام..

توقعات بانخفاض إنتاج الصلب في مدينة تانغشان
توقعات بانخفاض إنتاج الصلب في مدينة تانغشان

تراجعت العقود الآجلة للحديد و فحم الكوك المقيدة ببورصة داليان الصينية 4% خلال تداولات الجمعة، انعكاساً للمخاوف المتداولة بشأن تخفيض إنتاج صناعة الحديد و الصلب من( 30 : 50% ) للحد من الانبعاثات الكربونية المتسببة في ارتفاع نسبة التلوث في مدينة تانغشان - أكبر المدن المنتجة للحديد-. ولتعزيز الرقابة على شركات الصلب وكبح السلوك غير القانوني، تدرس الحكومة فرض إجراءات- لخفض الإنتاج والانبعاثات- على الشركات التي فشلت في اتخاذ إجراءات طارئة.

و من المخطط له تقليص إنتاج سبع شركات من بينها (HBIS, Jinma steel, Chunxing Special Steel and Donghua Steel ) بنسبة 50% حتى 30 يونيه و بنحو 30% في النصف الثاني من العام الجاري، بالإضافة إلى 16 شركة ستواجه خفض الإنتاج 30% حتي نهاية ديسمبر2021.

يساهم قطاع الصلب بنسبة 15٪ من إجمالي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الصين، و التي تستهدف تقليصها بنسبة 30% في 2030، وأيضاً أطلقت مبادرة لخفض إنتاج الصلب هذا العام لتصبح "carbon-neutral" بحلول عام 2060.

واقترح رئيس معهد بحوث صناعة المعادن الصينية في مؤتمر للصناعة في بكين السبت، بشان تطوير هيكل المواد الخام و تكنولوجيا خفض الكربون "يعتبر تعدين الهيدروجين وخفض التكاليف من النقاط الرئيسية".

و بلغ إنتاج تانغشان 144 مليون طن من الحديد الخام عام 2020، ولكنها تهدف إلى الخروج من قائمة أكبر عشر مدن صينية ذات ضباب دخاني كثيف هذا العام.

و توقع أحد المحللين في حالة تنفيذ خطة العمل المذكورة، سينخفض إنتاج الحديد المنصهر بنحو 22.23 مليون طن هذا العام، مما يخفض الطلب على خام الحديد بأكثر من 35 مليون طن.

و أخيراً; أظهرت بيانات شركة MySteel أن معدلات استخدام السعة في أفران الصهر المحلية انخفضت 10.6٪ لتسجل 60.27٪ بحلول يوم الجمعة مقارنة بالأسبوع الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع إنتاج الحديد و الصلب الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات