15 أبريل 2024 17:50 6 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”أحمد الوكيل” عضواً بمجلس إدارة ”جهينة” خلفاً ل ”صفوان ثابت”..

تعيين أحمد الوكيل بمجلس إدارة شركة جهينة
تعيين أحمد الوكيل بمجلس إدارة شركة جهينة

كشفت شركة جهينة للصناعات الغذائية عن تعيين أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالأسكندرية في عضوية مجلس إدارة الشركة من ذوى الخبرة ، خلفاً لصفوان ثابت رئيس مجلس الادارة السابق الذى تم الإعلان عن استقالته بشكل نهائي من مجلس الادارة اليوم الأربعاء.

جاءت تلك الخطوة ، بعد دعوة الجمعية العامة للشركة للبت فى إضافة عضوين مستقلين من ذوي الخبرة.

يذكر أن الوكيل يتولى رئاسة الغرفة التجارية بالاسكندرية حالياً، كما سبق وشغل منصب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، كما شغل عضوية مجلس أمناء الهيئة العامة للاستثمار وجهاز تنمية التجارة الداخلية، ومجلس الأعمال المصرى السورى، والغرفة التجارية البلجيكية والفرنسية ومناصب أخرى.

يعد ذلك الاخطار هو الثالث لادارة الشركة تجاه البورصة المصرية منذ التحفظ على صفوان ثابت، حيث سبق تلك الخطوة تعيين الشيخ محمد عبد الله الدغيم، رئيسا لمجلس الإدارة بدلا من سيف صفوان ثابت "نجل صفوان ثابت"، حيث أكدت الشركة وقتها، أن الشيخ محمد الدغيم يشغل عضوية مجلس الإدارة منذ عام 1983 ممثلًا عن شركة فرعون للاستثمار المحدودة التى تستحوذ على 50.07% من الأسهم ، كما يشغل أيضاً عضوية مجلس الأعمال المصرى السعودى وكذلك عضوية الغرفة التجارية بمحافظة الدوادمى بالمملكة العربية السعودية.

ويعود قرار التحفظ على أموال صفوان ثابت إلى أغسطس من عام 2015 عندما قررت لجنة التحفظ على أموال الإخوان إدراج اسمه ضمن قائمة المتحفظ على أموالهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع شركة جهينة أحمد الوكيل صفوان ثابت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات