28 فبراير 2024 20:17 18 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سكك حديد مصر تعلن إجراء جديد بمشروع تحويل خط أبو قير إلى متروالتبادل التجاري والسيارات.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وزير التجارة الصينيوزير المالية: البلدان النامية تحارب في كل الجبهات لتأمين احتياجات المواطنينالحوار الاقتصادي يبحث آليات الاهتمام بالقطاع الصناعي لتطوير المنتج المحليمخزونات النفط الخام الأمريكية ترتفع 4.2 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضيتوقعات بتجاوز صادرات البرازيل الزراعية 10 ملايين طن خلال فبرايربحضور ”مدبولي”.. توقع 7 اتفاقيات تعاون بمجال الهيدروجين الأخضر باستثمارات نحو 40 مليار دولارصادرات أوروبا الزراعية للصين ترتفع بشكل ملحوظ خلال عام 2023إنتاج العالم من الصلب الخام يتراجع 1.6% في يناير الماضي”الداخلية” تكشف قضية غسل أموال متحصلة من الاتجار في العملة بقيمة 100 مليون جنيهالحوار الاقتصادي يبحث كيفية رفع كفاءة الاستثمارات العامة والسلعيةبنك أبوظبي الأول يستهدف زيادة إيراداته في الصين بمعدل 3 أضعاف بحلول 2026
أخبار السلع أخبار محلية

”أسواق للمعلومات” تتوقع زيادة إنتاج السكر بنسبة 15% خلال العام الجاري .. ومصنعاً جديداً بالوادي الجديد باستثمارات 5 مليارات جنية..

زيادة إنتاج مصر من السكر
زيادة إنتاج مصر من السكر


بدأت وزارة الزراعة فى دراسة إقامة مصنعاً لإنتاج السكر فى محافظة الوادى الجديد بإستثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه، خلال السنوات الثلاث المقبلة.

علمت "أسواق للمعلومات"، من مصادر خاصة، أن المصنع الجديد سيعتمد على زراعات البنجر الموجودة فى الصحراء بالقرب من مكان المصنع بالوادى الجديد لتوفير تكلفة النقل، كما أنه من الممكن أيضاً إضافة خط آخر يعتمد على القصب الصحراوى الذى تتم تجربته حالياً من خلال الوزارة، متوقعة ارتفاع إنتاج مصر من السكر بنسبة 15% خلال العام الجاري، نظراً لجودة القصب والتوسع فى زراعة البنجر.

يذكر أن وزارة الزراعة تبنت مؤخراً مشروعاً زراعياً للقصب الصحراوى فى غرب المنيا، وتقوم بتجارب بحثية لاعتماد التقاوى التى استنبطت من أصل هندى عالى الإنتاجية، حيث ينتج الفدان نحو 60 طناً، مقابل 40 طناً فى الوادى القديم، ويعتمد على الزراعة بالتنقيط.

وأكدت وزارة الزراعة، ممثلة فى مجلس المحاصيل السكرية، قبل أيام أن مصر لن تستورد شحنات سكر هذا العام، نتيجة توافر المخزون والإنتاج الجديد الذى سيغطى الاستهلاك البالغ 3.2 مليون طن سنويا.

وأكد تقرير صادر عن المجلس أن هناك مخزوناً من العام الماضى يبلغ 400 ألف طن، و250 ألف طن سكر «فركتوز»، مضافاً إليها إنتاج مصر من السكر العام الجارى البالغ 2.7 مليون طن، ليصل حجم السكر فى مصر هذا العام إلى 3.35 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع إنتاج السكر وزارة الزراعة الأسواق المصرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات