15 يونيو 2024 00:48 7 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

مواصلة ارتفاع العقود الآجلة لخام الحديد في بورصة داليان الصينية لليوم الثالث على التوالي..

صورة أرشيفية - خام الحديد
صورة أرشيفية - خام الحديد

ارتفعت العقود الآجلة لخام الحديد خلال جلسة تداولات اليوم الخميس للجلسة الثالثة على التوالي ، وذلك نتيجة تحسن الطلب بعد عمليات البيع الأخيرة وتخفيف المخاوف بشأن تخفيضات الإنتاج في مركز صناعة الصلب في البلاد.

أنهى خام الحديد في بورصة داليان للسلع الصينية التعاملات الصباحية على ارتفاع بنسبة 3.4٪ ليصل الي 1074.50 يوان ما يعادل 164.50 دولار للطن.

ويري بعض المحلليين إمكانية حدوث بعض التطورات التي من شأنها قد تساعد علي ارتفاع الأسعار ومنها المخاوف بشأن شح المعروض العالمي من مكونات صناعة الصلب، وذلك نتيجة الفيضانات في أستراليا - أكبر دولة مصدرة لخام الحديد- بجانب انسداد قناة السويس ما نتج عنها مخاوف من اضطراب سلسلة التوريد وبالأخص على صعيد السلع الخام.

أدى انخفاض المد إلى تباطؤ الجهود المبذولة لإزاحة سفينة حاويات بطول 400 متر و 224 ألف طن أدت إلى اختناق حركة المرور في كلا الاتجاهين على طول قناة السويس وخلق أكبر ازدحام في الشحن في العالم.

ولكن تعطيل حركة مرور السفن هذه لا يمكن لها ان ترفع أسعار خام الحديد بشكل كبير ولكن لا يزال طلب الصين هو المحرك الرئيسي للأسعار ، ونحن بحاجة لرؤية أرقام استيراد أقوى لخام الحديد وإنتاج الصلب الخام لمواصلة صعود الأسعار.

ارتفع حديد التسليح في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بنسبة 1.5٪ ، بينما تقدم لفائف المدرفلة على الساخن بنسبة 0.9٪، كما ارتفع الفولاذ المقاوم للصدأ بنسبة 1.2٪.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع ارتفاع أسعار خام الحديد بورصة داليان الصينية بورصة شنغهاي الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات