14 أبريل 2024 09:44 5 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع أسعار القمح والذرة وفول الصويا في بورصة شيكاغو ..

صورة أرشيفية - القمح - الذرة - فول الصويا
صورة أرشيفية - القمح - الذرة - فول الصويا

تغيرت العقود الآجلة للذرة والقمح وفول الصويا في بورصة شيكاغو خلال جلسة يوم الأربعاء حيث شجعت الانتخابات الرئاسية الأمريكية الضيقة أسواق الحبوب على التماسك بعد تقلبات الأسعار الأخيرة.

بينما ارتفعت أسعار فول الصويا ، مدعومة بالطلب القوي على الصادرات والارتفاع في العقود الآجلة لزيت النخيل ، وهو سوق رئيسي آخر للبذور الزيتية .

ظلت مخاطر الطقس المحصولي موضع تركيز ، لا سيما بالنسبة لمحاصيل الذرة وفول الصويا في أمريكا الجنوبية ، والقمح الشتوي في الولايات المتحدة وروسيا.

ارتفع عقد فول الصويا في بورصة شيكاغو للتجارة بنسبة 0.76 % ليصل إلى 1067 سنت للبوشل ، وذلك وقت صياغة هذا الخبر.

وارتفعت ايضاً أسعار الذرة بنسبة 0.4% ليصل إلى 402.5 سنت للبوشل وهو نفس الحال بالنسبة للقمح حيث ارتفع بنسبة 0.04% ليصل الي 608.25 سنت للبوشل.

أثبتت الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي أجريت يوم الثلاثاء بين الرئيس دونالد ترامب وجو بايدن أنها أقرب بكثير مما توقعته استطلاعات الرأي ، حيث لا تزال النتائج الحاسمة المتبقية معلقة واحتمال وجود تحديات قضائية تلوح في الأفق.


ومن ناحية أخرى ، إن حالة عدم اليقين بشأن الانتخابات المقترنة بالأمطار المفيدة للمحاصيل في البرازيل قد تدفع الصين إلى إبطاء مشترياتها الأخيرة من فول الصويا والذرة في الولايات المتحدة.

ومع ذلك ، لا يزال نمط الطقس في لا نينا يمثل خطرًا على موسم الزراعة في أمريكا الجنوبية بعد الجفاف الأخير في البرازيل والأرجنتين.

وفي حالة حدوث طقس معاكس لدى البرازيل ، يعتقد البعض أن ذلك قد يدفع الصين لشراء المزيد من الولايات المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بورصة شيكاغو القمح الذرة فول الصويا أسعار السلع العقود الآجلة الأسواق العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات