15 أبريل 2024 17:27 6 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

أسعار الحديد في بورصة شنغهاي تواصل الارتفاع بدعم من قرارات تخفيض الإنتاج...

ارتفاع العقود الآجلة للصلب في الصين على خلفية أزمة تخفيض الإنتاج في تانغشان
ارتفاع العقود الآجلة للصلب في الصين على خلفية أزمة تخفيض الإنتاج في تانغشان

ارتفعت العقود الآجلة لخام الحديد في التداولات الآسيوية اليوم الأربعاء ، ما دفع المستثمرين في الصين الي زيادة الشراء ، على الرغم من تخفيضات الإنتاج في مركز صناعة الصلب في البلاد والتي ألقت بظلالها على توقعات الطلب على المواد الخام.

على صعيد تداولات الأربعاء في البورصات العالمية;


ارتفع خام الحديد ( تداول شهر سبتمبر) في بورصة داليان للسلع الصينية بنسبة 2٪ ليسجل 996.50 يوان ما يعادل (152.35 دولار) للطن – وقت صياغة هذا الخبر- بعد أن شهد عدة تقلبات خلال التعاملات الصباحية.


كما ارتفعت عقود خام الحديد تسليم شهر مايو في بورصة سنغافورة بنسبة 1 ٪ لتصل إلى 163.30 دولار للطن.


و جرت تداولات خام الحديد الفوري في أستراليا عند 168.50 دولار للطن خلال تعاملات أمس الثلاثاء لتسليمه إلى الصين، وفقًا لشركة SteelHome

 

وعلى الجانب الآخر;
واصلت العقود الآجلة للصلب في الصين صعودها في التعاملات المبكرة لتسجل مستويات قياسية جديدة، مدعومة بالطلب المحلي القوي والمخاوف بشأن قيود الإنتاج- التي تمثل الداعم الرئيسي في ارتفاع أسعار الصلب- في أكبر منتج ومصدر في العالم لمواد البناء والتصنيع.

 

بورصة شنغهاي;

حيث قفزت أسعار العقود الآجلة لحديد التسليح الإنشائي في بورصة شنغهاي في بداية تداولات الجلسة الصباحية ليوم الاربعاء ، لتصل إلى 5208 يوان للطن- وهو أعلى مستوي له على الإطلاق منذ عام 2011 ، ولكن أغلقت الجلسة علي تراجع بنسبة 0.3% لتصل الي 5156 يوان.


و ذكر أحد المحللين ; أن مصانع الصلب في مدينة تانغشان تحتاج إلى توفير بيانات محددة عبر منصة إلكترونية حكومية والتي تتعلق بمعايير الإنتاج والتلوث بحلول نهاية الشهر.


وارتفعت أيضاً أسعار الصلب المدلفن علي الساخن، وهو الصلب المستخدم في صناعة هيكل السيارات والأجهزة المنزلية ، بنسبة 0.7٪ ليصل إلى 5600 يوان للطن، بعد أن لامس في وقت سابق 5674 يوان- وهو أعلى مستوى منذ بدء التداول في عام 2014.


بينما استقرت أسعار الصلب المقاوم للصدأ (الاستانلس) في بورصة شنغهاي عند مستوى 14375 يوان للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الصلب الحديد العقود الآجلة أسعار الحديد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات