19 يوليو 2024 23:59 12 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

في ظل الانتعاش الاقتصادي ارتفاع أحجام النحاس في البورصات العالمية ..

صورة أرشيفية - النحاس
صورة أرشيفية - النحاس

أسعار النحاس في البورصات العالمية في ظل الانتعاش الاقتصادي..

ارتفعت أحجام النحاس في البورصات العالمية مرة أخرى ، حيث حفز الانتعاش الاقتصادي في الصين أكبر مستهلك للمعادن ، المضاربين على العودة إلى السوق.

تراجع نشاط تداول النحاس في أعقاب تفشي جائحة الفيروس التاجي مباشرة حيث هربت الصناديق والمضاربون من التقلبات العالية.

ولكن نظرًا لأن الإنفاق التحفيزي في الصين عزز الطلب ، ارتفع سعر العقود الآجلة للنحاس في بورصة لندن للمعادن بنسبة 61% من أدنى مستوياته في مارس في الأيام الأولى لوباء COVID-19 إلى ذروة 28 شهرًا الشهر الماضي ليبلغ 7034 دولارًا للطن.

قلص النحاس بعض المكاسب منذ ذلك الحين ، لكنه لا يزال مرتفعًا بأكثر من 50% منذ مارس ويراهن العديد من المتداولين على أنه سيستأنف ارتفاعه.

في الصين ، زادت أحجام النحاس في بورصة شنجهاي للعقود الآجلة بأكثر من الضعف في سبتمبر بعد أن ارتفعت بنسبة 78% في الشهر الماضي. حيث يجذب النحاس عددًا كبيرًا من صغار المضاربين بالتجزئة بالإضافة إلى صناديق التحوط واللاعبين الصناعيين.

وفي بورصة شيكاغو للتجارية ، التي تفضلها صناديق التحوط الكبرى والمضاربون الآخرون الذين يفضلون عقود التسوية النقدية ، ارتفعت أحجام النحاس بنسبة 29% في سبتمبر بعد عدة أشهر من التراجعات.

تفوقت أحجام النحاس في بورصة شيكاغو ، أكبر مشغل لتداول العقود الآجلة في العالم ، على العديد من القطاعات الأخرى مثل الأسهم والمعدلات ، حيث أدى الضعف إلى انخفاض أرباح الربع الثالث بنسبة 35%.

في بورصة لندن للمعادن ، أكبر سوق في العالم للمعادن الصناعية ، لم تكن الأحجام قوية ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن تجارة المضاربة متوازنة مع نشاط التحوط المادي نتيجة الوباء، بالإضافة إلى تراكم المخزونات في المستودعات.

ارتفعت أحجام النحاس في بورصة لندن للمعادن بنسبة 5% في سبتمبر ، مستفيدة من بعض عمليات الشراء ، في حين تراجعت الأحجام الإجمالية بنسبة 26%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس أسعار النحاس العقود الآجلة البورصات العالمية الأسواق العالمية COVID 19
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات