29 فبراير 2024 05:07 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الغرف التجارية: أسعار السلع انخفضت مع تراجع الدولار والإفراج عن مستلزمات الإنتاج| فيديورئيس الحكومة التونسية يدعو رجال الأعمال للمساهمة في دعم الجهود التنمويةالحوار الاقتصادي يناقش إشراك القطاع الخاص في المشروعات الاستثماريةالبترول الكويتية: وصول مصفاة الزور للطاقة القصوى للتكريرهيئة الطاقة المتجددة: 200 مليار دولار استثمارات واعدة بالقطاع| فيديوضبط 19 قضية اتجار في العملات الأجنبية خلال 24 ساعةوزير التموين: المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” يضم 124 جناحًا على مساحة 6000 متررئيس الوزراء يفتتح المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” بأرض المعارض| صوروزير الاتصالات يبحث جذب استثمارات جديدة مع عدد من الشركات العالمية| صورمصر تبحث تعزيز التعاون مع ”البنك الأوروبي” بمجالات الهيدروجين الأخضر والتغيرات المناخيةسكك حديد مصر تعلن إجراء جديد بمشروع تحويل خط أبو قير إلى متروالتبادل التجاري والسيارات.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وزير التجارة الصيني
أخبار السلع أخبار محلية

التموين : التعاقد على 47 ألف طن زيت خام بقيمة 591 مليون جنيه..

صورة أرشيفية- الزيت
صورة أرشيفية- الزيت

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف المقررات التموينية لشهر سبتمبر الجارى إضافة لصرف سلع فارق نقاط الخبز المدعم لحاملى البطاقات التموينية بشكل طبيعي، مع عدم وجود أي عجز في السلع المطروحة على قائمة المقررات التموينية التي يصل عددها إلى 21 سلعة حسب تأكيدات مصدر حكومي في وزارة التموين.

وقال المصدر أن هناك شائعات عن وجود عجز فى الزيت التمويني نافيًا ذلك بشكل قاطع موضحًا أنه تم التعاقد بداية الشهر الجارى على كمية 47.5 ألف طن زيت صويا خام من 7 شركات محلية بقيمة إجمالية 591 مليون و375 ألف جنيه.

وأضاف المصدر أنه تم شراء الطن الواحد من الزيت التموينى بسعر 12.450 جنيه، مشيرًا إلى أن الشركات الموردة هى كايرو A3 والصفا وايزر برين والمتحدة بكمية 3500 طن لكل منهما و الإسكندرية 18ألف طن والمجد 5500 طن و الوطنية 10 آلاف طن.

وأكد المصدر أنه تم صرف السلع التموينية الخاصة بالشهر الجارى بنحو 70%، بينما تم صرف 80% من فارق نقاط الخبز عن شهر أغسطس الماضى و ذلك بقيمة 280 مليون جنيه و تستمر عمليات الصرف حتى نهاية الشهر الجارى.

يذكر أن عدد البطاقات التموينية يصل إلى 20 مليون بطاقة مقيد عليها 71 مليون مواطن يحصل على الخبز المدعم، بينما يحصل على المقررات التموينية نحو 64 مليون مواطن من إجمالى المقيدين على البطاقات التموينية.

ويبلغ الدعم الحكومى لوزارة التموين والتجارة الداخلية نحو 84.5 مليار جنيه فى موازنة 21/2020 وذلك لصالح منظومتي السلع التموينية والخبز المدعم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزيت مصر وزارة التموين الزيت الخام السلع التموينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات