18 يوليو 2024 03:51 11 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أستراليا تقلص توقعات إيرادات الموارد بسبب ضعف صادرات الفحم والغاز الطبيعي المسال..

صورة أرشيفية - استخراج غاز طبيعي
صورة أرشيفية - استخراج غاز طبيعي

خفضت أستراليا توقعاتها لعائدات التعدين وتصدير الطاقة هذا العام، حيث من المتوقع أن تكون أرباح الغاز الطبيعي المسال (LNG) والفحم المعدني أضعف قليلًا مما كان متوقعًا في وقت سابق.

من المتوقع أن ينخفض ​​إجمالي أرباح صادرات التعدين والطاقة بنسبة 12% في العام المنتهي في يونيو 2021 إلى 256 مليار دولار أسترالي ما يعادل (180.71 مليار دولار أمريكي) من أعلى مستوى قياسي بلغ 290 مليار دولار أسترالي في العام السابق، حسبما قالت وزارة الصناعة في تقريرها الربع السنوي الأخير.

وقالت الحكومة: من المتوقع في عام 2020-2021، أن يؤدي الضعف النسبي في أسعار الموارد والسلع الأساسية للطاقة - مع استثناء ملحوظ للذهب وخام الحديد - وانخفاض أحجام صادرات الفحم إلى انخفاض كبير في عائدات الصادرات".

وقالت إن التوقعات لعام 2020-2021 تنخفض بمقدار 7 مليارات دولار أسترالي عن التوقعات السابقة للحكومة في يونيو بسبب صادرات طاقة أضعف من المتوقع ومكاسب أقوى من المتوقع في الدولار الأسترالي.

ومن المتوقع أن تنخفض أرباح الفحم المعدني بمقدار الثلث إلى 23 مليار دولار أسترالي في 2020-21 نتيجة انخفاض الأسعار وضعف الإنتاج من شركات التعدين الرئيسية، وهذا أقل بمقدار 2 مليار دولار أسترالي من التوقعات السابقة للحكومة.

وهو نفس الحال أيضًا بالنسبة للغاز الطبيعي فمن المتوقع أن تنخفض إيرادات الغاز الطبيعي المسال بنسبة 35% لتصل إلى 31 مليار دولار أسترالي في 2020-21 عن العام السابق، وهذا أقل بمقدار 4 مليارات دولار أسترالي عن التوقعات السابقة للحكومة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى مشاكل في اثنين من مشروعات تصدير الغاز الطبيعي المسال العشرة في البلاد.

وسط الانهيار في النمو العالمي من جائحة الفيروس التاجي، تم تعزيز عائدات الموارد الأسترالية من خلال خام الحديد، وساعدها في ذلك اضطرابات الإمدادات في البرازيل بسبب الوباء والطلب القوي من الصين.

وقالت الحكومة: "هناك احتمال ضئيل على الفور بحدوث تغيير كبير في هذه الديناميكيات".

وتتوقع انخفاض أرباح صادرات الحديد إلى 97 مليار دولار أسترالي هذا العام من 102 مليار دولار أسترالي في العام الماضي، مع توقع انخفاض أسعار خام الحديد من حوالي 100 دولار للطن في ربع ديسمبر إلى حوالي 80 دولارًا للطن بحلول نهاية عام 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أستراليا الغاز الطبيعي الفحم صادرات التعدين وزارة الصناعة صادرات الحديد الأسواق العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات