14 يونيو 2024 05:46 7 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
المتحف القومي للحضارة المصرية يحتفل بالذكرى الثالثة لافتتاحهوزارة ‫الزراعة تنفى قطع الأشجار بحديقة الحيوان بالجيزةوزارة الاتصالات تفتح باب التسجيل فى ”مبادرة بُناة مصر الرقمية””التنمية الصناعية” تعلن تيسيرات جديدة للحصول على الأراضي الصناعيةالإحصاء: 26 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر ومجموعة السبع عام 2023رانيا المشاط تبحث مع مسئولى الوكالة الصينية تفعيل مذكرة التفاهم حول مبادلة الديونغرفة صناعات الطباعة والتغليف تشارك فى المعرض الدولى العربى بالأردن”رجال أعمال إسكندرية” ومفوضية الأمم المتحدة يبحثان سبل التعاون المشتركوزير البترول يوجه بتأمين الأرصدة وإمدادات المنتجات خلال إجازة العيدوزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينيةرئيس الوزراء يوافق على إنشاء منطقة حرة باسم شركة كوفيكاب إيجبت لتصنيع الأسلاكرانيا المشاط توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بـ130 مليون دولار
أخبار السلع أخبار عالمية

المعادن تحقق مكاسب مع بداية الأسبوع مع ارتفاع مخزونات النحاس..

صورة أرشيفية - المعادن
صورة أرشيفية - المعادن

عززت أسعار النحاس اليوم الإثنين حيث دعمت توقعات الطلب القوي من الصين المستهلك الرئيسي للمعدن، لكن الشكوك حول الآفاق طويلة الأجل والقفزة في بورصة لندن للمعادن توجت المكاسب.

ارتفع النحاس المعياري في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.3% ليصل إلى 6,565 دولار للطن خلال تداولات جلسة اليوم، وذلك بعد ان انخفضت أسعار المعدن المستخدم على نطاق واسع في صناعات الطاقة والبناء بأكثر من 4% منذ أن بلغ أعلى مستوى له في 27 شهرًا عندما بلغ 6877.50 دولارًا في الأسبوع الماضي.

استند الارتفاع إلى التحفيز المالي الصيني الهائل في الأشهر الأخيرة، مما عزز النشاط الاقتصادي والطلب على المعادن الصناعية بعد إغلاق فيروس كورونا.

دفع التحفيز في الصين الطلب إلى الأمام، ولم يولد طلبًا إضافيًا، حيث من الصعب على الصين أن تبدأ مشاريع بنية تحتية ضخمة يكون لها تأثير كبير على الاقتصاد.

كما نمت الأرباح في الشركات الصناعية الصينية للشهر الرابع على التوالي في أغسطس، مدعومة جزئيًا بالانتعاش في أسعار السلع وتصنيع المعدات.

وسوف يتم فحص استطلاعات سبتمبر لمديري المشتريات في قطاع التصنيع في الصين، وخاصة مكونات طلبات التصدير الجديدة ، والمقرر له يوم الأربعاء القادم.

ومن ناحيه أخرى، يعمل الديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي على حزمة تحفيز بقيمة 2.2 تريليون دولار يمكن التصويت عليها هذا الأسبوع، بعد أن توقفت المحادثات بشأن الحزمة قرابة شهرين.

وقفز مخزون النحاس MCUSTX-TOTAL في المستودعات المسجلة في بورصة لندن للمعادن من 29,500 طن إلى 103,125 طنًا وتراجعت أوامر الضمانات الملغاة - المعدن المخصص بالفعل للتسليم إلى 41% من حوالي 60% الأسبوع الماضي.

وعلي الصعيد الآخر: ارتفع الألومنيوم بنسبة 0.9% ليصل إلى 1,765 دولارًا للطن، وارتفع أيضًا الزنك بنسبة 1.5% ليصل إلى 2,404 دولار، بينما تراجع الرصاص بنسبة 0.8% ليصل إلى 1,820 دولارًا، وارتفع القصدير 0.5% ليصل إلى 17,270 دولارًا، وارتفع النيكل 1.1% ليصل إلى 14,420 دولارًا وذلك وقت صياغة هذا الخبر.
 

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس أسعار النحاس بورصة لندن الألومنيوم الزنك الرصاص النيكل الاقتصاد العالمي فيروس كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات