25 مايو 2024 16:46 17 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات لإمكانية حظر أمريكي لشركة زيت نخيل ماليزية أخرى بعد حظر صادرات زيت النخيل من شركة FGV..

صورة أرشيفية _ زيت النخيل
صورة أرشيفية _ زيت النخيل

تتوقع ماليزيا أن تحظر الولايات المتحدة واردات شركة مزارع أخرى، بعد أن منعت وكالة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية دخول منتجات زيت النخيل من FGV Holdings FGVH.KL بسبب مزاعم العمل الجبري.

أصدر مكتب الجمارك وحماية الحدود حظرًا على FGV يوم الأربعاء بعد تحقيق استمر لمدة عام يزعم أنه أظهر سوء المعاملة والخداع والعنف الجسدي والجنسي والترهيب والاحتفاظ بوثائق هوية العمال.

وقال وزير الموارد البشرية سارافانان موروجان للصحفيين اليوم الخميس ، سيتم حظر شركة كبيرة أخرى قريبًا وامتنع عن ذكر اسم الشركة ، لكنه قال إنها شركة كبيرة في قطاع المزارع.

حذر محللو الصناعة من أن الحظر المفروض على FGV قد يؤدي إلى ابتعاد المشترين في دول أخرى عن الشركة أو تجنب زيت النخيل الماليزي.

ما أدى إلى انخفاض أسهم أكبر شركات النخيل العملاقة في العالم FGV بنسبة 8.7% بينما تراجعت أسهم شركة Sime Darby Plantation SIME.KL بنسبة 5.2%.

كان مكتب الجمارك وحماية الحدود الأمريكي قد حظر بالفعل اثنين من صانعي القفازات الماليزيين - WRP Asia Pacific Sdn. Bhd. في 1 أكتوبر من العام الماضي، و Top Glove Corp Bhd TPGC.KL في يوليو - للاشتباه في استخدام العمالة القسرية.

ولكن رفعت الولايات المتحدة الحظر المفروض على WRP في مارس، بينما تتسابق شركة Top Glove لرفع مستوى مساكن العمال ودفعت 53 مليون رينجت ما يعادل (12.78 مليون دولار) كعلاج لإلغاء الحظر.

وقالت FGV في بيان اليوم الخميس أنها تشعر بخيبة أمل من الحظر لأنها اتخذت "خطوات ملموسة" لدعم معايير العمل منذ إثارة المخاوف في عام 2015.

قال وزير الزراعة والسلع في بيان "إن الوزارة لديها خطط لتقديم دراستها حول وضع العمل في مزارع النخيل إلى وزارة العمل الأمريكية ومنظمة العمل الدولية (ILO) كجزء من التزامها بمعالجة الادعاءات وتجنب القيود فى المستقبل."

أسواق للمعلومات مصر 2030
حظر أمريكي صادارات زيت ماليزيا زيت النخيل زيت النخيل الماليزي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات