19 أبريل 2024 22:47 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

استمرار تراجع أسعار النفط بعد صعودة بالأمس على خلفية ارتفاع المخزونات الأمريكية..

صورة أرشيفية- النفط
صورة أرشيفية- النفط

تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي وخفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها للطلب على النفط، على الرغم من بقاء خام برنت فوق 40 دولارًا للبرميل.

تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي نحو 65 سنتًا ليصل إلى 37.49 دولارًا للبرميل، وذلك بعد صعوده بنسبة 3.5% بجلسة الأمس، كما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 46 سنتًا ليصل إلى 40.33 دولارًا للبرميل، بعد ارتفاعه بنسبة 2.5% بالأمس، ليستأنف خسائره التي توقفت مؤقتًا بالأمس ضمن عمليات ارتداد من أدنى مستوى فى ثلاثة أشهر .

ستصدر إدارة معلومات الطاقة بيانات المخزون الأسبوعية الرسمية في وقت لاحق من يوم الخميس، حيث خفضت إدارة معلومات الطاقة بالفعل توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط لعام 2020 بمقدار 210 آلاف برميل يوميًا ليصل إلى 8.32 مليون برميل يوميًا.

أظهرت بيانات الصناعة من معهد البترول الأمريكي (API) أمس الأربعاء أن مخزونات النفط الخام في البلاد ارتفعت بشكل غير متوقع بمقدار 3 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 4 سبتمبر الجاري مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في العديد من الولايات الأمريكية.

وفي حالة تأكيد إدارة معلومات الطاقة علي تلك التوقعات النفط فان هذا يعد أول مخزون أمريكي يزيد منذ منتصف يوليو.

وعلى حسب تلك البيانات ارتفع إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة إلى حوالي 506 مليون برميل، فى علامة سلبية لمستويات السحب فى أكبر مستهلك للطاقة فى العالم.

وفيما يتعلق بواردات الصين من النفط في الأشهر الأخيرة، فمن المتوقع أن يصل إلى الحد الأقصى لحصص واردات الخام السنوية.

تأتي المخزونات المتزايدة قبل اجتماع يوم 17 سبتمبر للجنة مراقبة السوق التابعة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، المعروفين باسم أوبك + ، الذين قلصوا في أغسطس قيود الإمدادات عن أوائل هذا العام بناء على توقعات، سوف يتحسن الطلب.

وقال محللو آر بي سي: "على الرغم من التراجع الأخير في أسعار النفط، نعتقد أن قيادة أوبك+ ستواصل توجيه جهودها نحو تأمين امتثال أفضل بدلًا من الضغط من أجل تخفيضات أعمق في هذه المرحلة".

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العقود الآجلة انخفاض خام تكساس تراجع خام برنت الولايات المتحدة كورونا إدارة معلومات الطاقة معهد البترول الأمريكي API
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات