19 مايو 2024 20:29 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع أسعار القهوة والكاكاو عالميًا..

صورة أرشيفية- القهوة-الكاكاو
صورة أرشيفية- القهوة-الكاكاو

انخفضت قهوة أرابيكا في بورصة نيويورك لشهر التداول ديسمبر بنحو 6.2 سنت أي بنسبة 4.6% ليصل إلى 127.8 سنت للرطل، بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها في ثمانية أشهر يوم الجمعة، وقال التجار إن القهوة تعيد تصحيح المسار بعد الارتفاع الأخير، متأثرًا بارتفاع الدولار.

وأضافت أن الأخبار التي تفيد بأن مجموعة نادرة من أرابيكا البرازيلية تم اعتمادها على أنها قابلة للتسليم من قبل بورصة نيويورك لم تؤثر على الأسعار لأن البورصة رفضت الكثير من القهوة البرازيلية أكثر مما كانت معتمدة.

وصرحت إن مخزونات قهوة أرابيكا في مستودعات بورصة نيويورك لا تزال عند أدنى مستوياتها منذ 20 عامًا ، مما يدعم الأسعار للأعلي.

بينما انخفضت أسعار قهوة روبوستا لشهر التداول نوفمبر 11 دولارًا أي بنسبة 0.77% ليصل إلى 1416 دولارًا للطن وقت صياغة هذا الخبر.

أما بالنسبة للكاكاو فقد تراجعت أسعار العقود الآجلة لشهر التداول ديسمبر في بورصة لندن بنحو 7 جنيه أي بنسبة 0.40% ليصل إلى 1776 جنيه استرليني للطن، متراجعًا عن أعلى مستوى في ثلاثة أشهر الأسبوع الماضي.

بينما انخفض الكاكاو في بورصة نيويورك لشهر ديسمبر بمقدار 62 دولارًا، أو 2.4%، عند 2533 دولارًا للطن وذلك وقت صياغة هذا الخبر ، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى في ستة أشهر الأسبوع الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القهوة أسعار تراجع الكاكاو الدولار العقود الآجلة بورصة نيويورك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات