25 يونيو 2024 14:59 18 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بارتفاع مبيعات الذرة الأمريكية الي 71 مليون طن متري للموسم الحالي..

صورة أرشيفية - محصول الذرة
صورة أرشيفية - محصول الذرة

من المتوقع ان تأتي بيانات وزارة الزراعة الأمريكية في تقريرها الشهري لتقدير العرض والطلب على الزراعة العالمية المقرر صدورة في 9 أبريل القادم والخاصة بمبيعات الذرة الأمريكية مرتفعة وذلك نتيجة وصول بيانات صافي المبيعات لهذا الأسبوع عند 4.48 مليون طن متري للسنة التسويقية الحالية

كما تم تعزيز ذلك من خلال مذكرة المصدرين الخاصة ، والتي أكدت أن اليابان قد حجزت أيضًا 110 آلاف طن متري من العام التسويقي 2020/21.

ومع بقاء أسبوعين قبل أن تكشف وزارة الزراعة الأمريكية عن تحديثها لشهر أبريل ، فمن المرجح ان ترفع الوزارة مبيعات الذرة الأمريكية الي 2.8 مليار ما يعادل (71 مليون طن متري) اي يتم اضافة 200 مليون بوشل على الأقل إلى التوقعات مقابل توقعاتها السابقة.

ويري بعض المحللين، انه من المتوقع ان يصل حجم المبيعات الي 2.85 مليار بوشل ما يعادل 72.4 مليون طن متري ، وهو أعلى بنحو 12 مليون طن متري عن أي وقت مضى، ولكن يري البعض الأخر الي احتمالية ارتفاعها الي أعلى من ذلك.

وفي هذه الحالة ، فمن المرجح أن تضطر وزارة الزراعة الأمريكية إلى خفض توقعاتها لمخزونات نهاية السنة التسويقية الحالية والتي تبلغ 1.5 مليار بوشل ما يعادل (38 مليون طن متري) ، ويمكن أن تنخفض إلى 32 مليون طن متري إذا لم تقم وزارة الزراعة الأمريكية بتقليص الاستخدام المحلي.

ارتفعت أسعار الذرة الأمريكية في السوق المحلي هناك بنحو 5٪ منذ بداية مارس الجاري، ما أدي الي أستخدام أكثر للذرة المعدلة وراثياً (المعالجات) ، ومن الممكن أن تشجع هذه الأسعار المتجهة الي الأعلى على الاستبدال في سلسلة التغذية المحلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع توقعات ارتفاع مبيعات الذرة أمريكا بيانات وزارة الزراعة الأمريكية ابريل 2020
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات