16 يونيو 2024 12:43 9 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع طفيف بأسعار الذرة وفول الصويا عالميًا مع ارتفاع أسعار القمح..

صورة ارشيفية _للذرة وفول الصويا وسنابل القمح
صورة ارشيفية _للذرة وفول الصويا وسنابل القمح

تراجعت أسعار عقود الذرة وفول الصويا المستقبلية في الولايات المتحدة ببورصة شيكاغو اليوم الأربعاء حيث قلت المخاوف بشأن الأحوال الجوية السيئة.

كما تعرضت الأسواق لقيود بسبب تجدد التوترات الدبلوماسية بين واشنطن وبكين، الأمر الذي خفف من التفاؤل بشأن الطلب الصيني الأخير، بالإضافة إلى مخاوف المستثمرين بشأن ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس التاجي في أجزاء من العالم.

ولكن على العكس ارتفع القمح مدعومًا بعدم اليقين بشأن المحاصيل في جميع أنحاء أوروبا بعد آخر توقعات الإنتاج.

وقال فين زيبيل، اقتصادي الأعمال الزراعية في بنك أستراليا الوطني: "الشيء الوحيد الذي يرفع الأسعار في الوقت الحالي هو التهديد بالطقس السيئ وهذا لا يحدث".

كانت توقعات الطقس لا تزال تظهر طقسًا دافئًا وجافًا في الغالب في الغرب الأوسط الأمريكي في الأسبوع المقبل ولكن مع حرارة أقل شدة من بعض التوقعات السابقة.

كما بقيت تصنيفات محاصيل الذرة وفول الصويا في وزارة الزراعة الأمريكية مرتفعة نسبيًا، حيث حصل 71% من كلا المحصولين على تصنيف جيد / ممتاز.

بدأ التجار في تحويل انتباههم إلى توقعات العرض والطلب الشهرية لوزارة الزراعة الأمريكية يوم الجمعة.

كما وصل سعر القمح ببورصة يورونكست لشهر سبتمبر إلى أعلى مستوى في شهر واحد ليبلغ 186.50 يورو أي ما يعادل (210.52 دولار) للطن.

أظهرت توقعات وزارة الزراعة الفرنسية بالأمس انخفاضًا بنسبة 21% تقريبًا في محصول القمح اللين الفرنسي هذا العام، في حين خفضت شركتا ProAgro و IKAR من توقعات حصاد القمح لأوكرانيا وروسيا على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع أسعار الذرة فول الصويا انخفاض انخفاض أسعار الذرة القمح أسعار القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات