25 مايو 2024 01:02 16 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

خام برنت يتجاوز مستوى 65 دولار، وتوقعات بالوصول إلى 100 دولار خلال الشهور المقبلة..

صورة أرشيفية - لبرميل بترول
صورة أرشيفية - لبرميل بترول

استمرار ارتفاع أسعار النفط حتى الجلسة الرابعة على التوالي في تعاملات الخميس; مدعومة بتراجع الدولار بعد تأكيد الفيدرالي على استمرار أسعار الفائدة المنخفضة، وانكماش حاد في الإنتاج الأمريكي الأسبوع الماضي وصل لأكثر من 10% أو ما يعادل مليون برميل يوميًا حسب تصريح إدارة معلومات الطاقة بالأمس، مع اتجاه المستثمرين إلى النفط وشراء الأصول الحقيقية التي تستفيد من الانتعاش الاقتصادي العالمي للتحوط ضد صدمات التضخم.

وعلى صعيد تداولات اليوم; ارتفعت العقود الآجلة تسليم إبريل لخام برنت 2.6% ليصل إلى 67.34 دولار للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس 2.5% ليسجل 63.45 دولار للبرميل; بارتفاع كلي 30% منذ بداية العام نتيجة تخفيضات الإمدادات المستمرة من قبل منظمة أوبك وحلفائها.

وجاءت نتائج معلومات الطاقة لتعكس نتائج البترول الأمريكي بالأمس، ودعمت توقع أحد المؤسسات بأن تراجع المخزونات العالمية من النفط بنحو 50 مليون برميل الأسبوع الماضي سوف يمتد أثره حتى مارس. وأيضاً توقع البعض وصول خام "برنت" القياسي العالمي إلى مستوى سعري من 3 أرقام (100 دولار فأكثر) في غضون 18 إلى 24 شهرًا القادمة، و بالفعل تراوحت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر 2022 من 100:99 دولار خلال الأيام الأخيرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات النفط البترول خام برنت خام تكساس إدارة معلومات الطاقة الانتعاش الاقتصادي العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات