23 أبريل 2024 10:36 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع صادرات الشعير الأرجنتيني إلى الصين لمستويات قياسية بعد الخلافات مع أستراليا..

صورة أرشيفية - الشعير
صورة أرشيفية - الشعير

تشير مصادر الصناعة وبيانات المبيعات إلى أن صادرات الأرجنتين من الشعير إلى الصين من المقرر أن ترتفع إلى مستوى قياسي يبلغ مليون طن في عام 2021 ، حيث تتطلع بكين إلى ما وراء أكبر مورد تقليدي لها أستراليا وسط مواجهة دبلوماسية طويلة بين البلدين.

تبرز زيادة المبيعات ، التي كشفت عنها مصادر صناعية في الأرجنتين والصين ، كيف تعمل شركة الحبوب في أمريكا الجنوبية على سد فجوة العرض التي فتحت العام الماضي بعد أن أدت التوترات الدبلوماسية إلى فرض الصين تعريفة بنسبة 80.5% على الشعير الأسترالي.

وأظهرت بيانات التصدير المقدمة إلى وزارة الزراعة الأرجنتينية أنه تم بيع 1.1 مليون طن من الشعير منذ بداية العام حتى الآن، وقال التجار إنها تذهب جميعها إلى ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وأضاف بعض المحللين أنه من المتوقع في الأشهر المقبلة قيام الصين بشراء حوالي 400 ألف طن إضافية، بينما بلغت صادرات الأرجنتين من الشعير إلى الصين العام الماضي نحو 298 ألف طن .

يتم تحويل الكثير من صادرات الشعير في الأرجنتين من المملكة العربية السعودية ، التي تستخدم الحبوب لتغذية الإبل وكانت المشتري الرئيسي حتى بدأت في الاستفادة من تخمة الحبوب في أستراليا.

تستورد الصين كميات ضخمة من الحبوب لإطعام قطيع الخنازير التي تعيد بناءها بعد أن أدى وباء حمى الخنازير الإفريقية إلى إعدام مئات الملايين من الخنازير. كما أنها تتطلع إلى سد النقص المحلي في الذرة بحبوب أخرى.

"لا يزال السبب الرئيسي هو سد فجوة (العرض) ، التي خلفها وضع الشعير الأسترالي، كما أن أسعار الذرة المحلية مرتفعة والإمدادات شحيحة (الصين).

ومن بين المستفيدين الآخرين من طلب الصين على الشعير كلًا من فرنسا وكندا وأوكرانيا.

يزرع الشعير الأرجنتيني في يونيو وينتهي الحصاد في يناير.

ومن المتوقع أن تنتج الأرجنتين 4.2 مليون طن من الشعير في موسم 2021/22 مرتفعًا من 3.8 مليون طن في 2020/21.

وأضاف المنتجون أن مزارعي الأرجنتين قد يوقفون زراعة القمح هذا العام لصالح الشعير ، بسبب الطلب الصيني وتدخل الدولة المحتمل في سوق القمح.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع الشعير الأرجنتيني الصين استراليا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات