5 مارس 2024 04:57 24 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مجلس الوزراء: نسعى إلى جذب الاستثمار الأجنبي المباشر لرفع معدلات النمومصر والسودان يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الدواءأسامة ربيع: ارتفاع أسعار شحن الحاويات بسبب الاضرابات في البحر الأحمر| فيديوبينها الأدوية والأعلاف.. مجلس الوزراء: 2 مليار دولار قيمة السلع الأساسية بالجماركوزير التموين: انخفاض أسعار السلع الغذائية خلال الأسابيع القادمة بنسبة 25%| فيديونمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 3.1% خلال عام 2023| إنفوجرافأسامة ربيع: تراجع إيرادات قناة السويس 50% بسبب أحداث البحر الأحمر| فيديومجلس الوزراء: الهدف من طرح المطارات زيادة تدفق المسافرين وتحسين الخدمات| فيديوموسكو: تدرس حاليًا مبادرة تركيا بشأن ضمان أمن الشحن البحري في البحر الأسودأسامة ربيع: مشروع ازدواجية قناة السويس يستغرق نحو 7 سنوات| فيديوالكونجرس الأمريكي يتوصل لاتفاق تمويل جزء كبير من الميزانيةخبير أسواق السيارات: تراجع أسعار الأوفر برايس على السيارات الاقتصادية| فيديو
أسعار السلع

أسعار النحاس تستقر في السوق المحلي اليوم الخميس 27 مايو 2021 والأحمر كابلات بـ 99000 جنيه

النحاس
النحاس

شهدت أسعار النحاس استقرارًا في السوق المحلي المصري خلال تعاملات اليوم الخميس 27 مايو 2021.

أسعار النحاس في السوق المحلي المصري

شهدت أسعار الأسمدة في السوق المحلي المصري استقرارًا، حيث:

سجل النحاس الأحمر – كابلات نحو 99000 جنيهًا للطن ، فيما سجل سعر النحاس الأحمر – بارات نحو 106500 جنيهًا للطن، أما سعر خردة النحاس فقد سجل سعر طن خردة النحاس الأحمر 96000 جنيهًا، وذلك حسب ما تم ذكره في التقرير الصادر عن شركة أسواق للمعلومات.

أسعار النحاس في السوق العالمي

أغلقت أسعار النحاس في بورصة لندن للمعادن على ارتفاع مفاجيء، حيث سجلت العقود الآجلة للنحاس تداول شهر يونيو 9971.25 دولارًا للطن، بارتفاع قدره 60.50 دولارًا وبنسبة ارتفاع 0.61%، وذلك مقارنةً بإغلاق أمس والذي سجل 9910.75 دولارًا للطن.

اقرأ أيضاً

يتوقع "بنك أوف أميركا"، وصول سعر النحاس إلى 20 ألف دولار للطن المتري بحلول 2025، وحدوث عجز في سوق النحاس، والمزيد من التراجع في المخزونات خلال العام الحالي والمقبل.

مخزونات النحاس المقاسة بالطن، تسجل مستويات لم تصلها منذ 15 عامًا تقريبًا، ما يشير إلى أن المخزونات الحالية تكفي لتغطية ثلاثة أسابيع فقط من الطلب، ونظرًا للبيئة الأساسية والمخزونات المستنفدة، فإن التوقعات الحالية للأسعار تشير إلى الارتفاع لمستويات 13 ألف دولار للطن.

وتتوقع شركة "ماتماتش" الألمانية، المتخصصة فى مجال بناء وتحليل قواعد بيانات المعادن، أن تصل السوق العالمية للنحاس ما يقرب من 172 مليار دولار فى عام 2023، مشيرة إلى أن الطلب على المعدن فى زيادة مضطردة مع تعدد استخداماته.

ارتفعت أسعار النحاس في إبريل إلى أعلى مستوى خلال عقد وسط توقعات بتراجع الإمدادات مع تزايد الانتعاش الاقتصادي العالمي

تشهد المواد الخام الصناعية طفرة واسعة، من خام الحديد إلى الألمنيوم. تم تعزيز أداء النحاس الاقتصادي الرائد من خلال احتمالية تعزيز النمو مع تسارع وتيرة طرح اللقاح العالمي، وضعف الدولار والتوقعات بأن حقبة طويلة من التضخم المنخفض في الاقتصادات الكبرى قد تنتهي.

في الواقع، يتمثل الدور الرئيسي الذي تلعبه المعادن في التحول إلى الطاقة الخضراء في تغذية التوقعات بأن الارتفاع سيكون طويل الأجل، خاصة وأن البلدان في جميع أنحاء العالم تطلق أهدافًا مناخية أكثر قوة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس أسعار النحاس النحاس الأحمر كابلات بارات كابلات النحاس بارات النحاس العقود الآجلة للنحاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات