20 يونيو 2024 05:39 13 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات جولدمان ساكس بشأن أسعار النفط و المعادن خلال الـ 6 أشهر المقبلة

بنك جولدمان ساكس
بنك جولدمان ساكس

كشف بنك جولدمان الأمريكي توقعاته عن الاتجاه السعري للسلع النفطية والمعدنية اليوم الأربعاء، و من المرجح ارتفاع السلع بنسبة 13.5٪ خلال الأشهر الستة المقبلة ، في ظل انعكاس عالمي لقيود فيروس كورونا ، وانخفاض أسعار الفائدة ، وضعف الدولار.

النفط

و توقع ارتفاع أسعار برنت إلى 80 دولار للبرميل وأسعار غرب تكساس الأمريكي إلى 77 دولار للبرميل، و نمو الطلب العالمي على النفط بزيادة 5.2 مليون برميل يوميا خلال الستة أشهر المقبلة، و أضاف أن تخفيف قيود السفر الدولية في مايو سيعزز من التعافي العالمي بنحو1.5 مليون برميل يوميا.

الذهب

كما أشار البنك إلى وصول أسعار الذهب عند مستوى 2000 دولار للأوقية على المدى القصير، مع ضغف التنافسية بين البيتكوين و الذهب على طلب الملاذ الآمن، و على الرغم من استفادة البيتكوين من السيولة الأكبر، الإ أنها تعاني من نقص الاستخدام الحقيقي وضعف التقييم البيئي والاجتماعي و تطبيق الحوكمة، نظرًا لاستهلاكها المرتفع للطاقة، ما جعلها عرضة لفقدان الطلب على "مخزن القيمة" أمام منافس آخر أفضل تصميمًا " الذهب".

النحاس

قام جولدمان أيضاً برفع توقعاته لسعر النحاس بأن تصل إلى 11 ألف دولار للطن خلال العام ، مشيرًا إلى أن الزيادة القياسية في الأسعار هي الحل الأمثل للتغلب على نقص الإمدادات العالمية.

و بينما تحافظ الصين على دورها الرئيسي في الطلب على المعدن، فمن غير المرجح أن تكون المصدر الرئيسي الوحيد للنمو في العقد المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط خام برنت خام غرب تكساس توقعات الذهب أسعار النحاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات