22 يوليو 2024 18:06 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

الرئيس السيسي يدعو المستثمرين للمشاركة مع الدولة في تنفيذ المشروعات الزراعية

أرشيفية
أرشيفية

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، المستثمرين للمشاركة مع الدولة في تنفيذ المشروعات الزراعية، بما يحقق إنتاجية أكبر بنفس كميات المياه المستخدمة.

وأكد الرئيس السيسي، خلال افتتاحه عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي، اليوم السبت، ضرورة الحفاظ على كميات المياه خلال الزراعة عبر استخدام أقل كمية مياه ممكنة لتوفير أكبر إنتاج للمحاصيل الزراعية، لافتصا إلى وجود نباتات تحتاج كميات قليلة جدًا من المياه ولديها القدرة على تحمل درجات الحرارة والملوحة.

وقال الرئيس السيسي، إن البعض قد يتساءل عن الفائدة من زراعة الجوجوبا أو التين الشوكي، موضحًا أنه لن يتم الاستفادة منها ا بالشكل المطلوب إلا بتنفيذ الصناعات التكميلية الخاصة بها، مثل مصانع العصر والاستفادة من مشتقاتها والتي لها قيمة مالية كبيرة لدخولها في صناعات كثيرة.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن الهدف من تنفيذ محطات المعالجة الزراعية، سواء كانت في "المحسمة" و"بحر البقر" ومحطة الدلتا الجديدة، هو الاستفادة من المياه وعدم فقدها.

وشدد الرئيس السيسي، على أهمية استخدام التكنولوجيا والعلم في زراعة كميات كبيرة من المحاصيل عبر استخدام مياه أقل في الري، مضيفًا: "محطات البحوث الخاصة بوزارة الزراعة لها نجاحات كبيرة في مسألة البذور، لكن هناك فارق بين الحديث عن نطاق 100 فدان وألف فدان ونطاق 200 أو 300 ألف فدان".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الزراعة المستثمرين جنوب الوادي مصانع التين الشوكي الجوجوبا صناعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات