25 مايو 2024 11:40 17 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الزراعة يبحث مع نظيره في جنوب السودان مشروع تطوير القطاع الزراعي..

السيد القصير ووزيرة الزراعة
السيد القصير ووزيرة الزراعة

 قام وزير الزراعة واستصلاح الأراضي " السيد القصير" بزيارة لدولة جوبا ، التقي مع نظيره وزيرة الزراعة والأمن الغذائي "جوزفين لاجو" و " أونيوتو أديجو" وزير الثروة الحيوانية والسميكة في دولة جنوب السودان ، وذلك لبحث سبل التعاون الزراعي بين مصر وجنوب السودان.

مناقشة وزير الزاعة بجنوب السودان التحديات التي تواجه القطاع الزراعي

واستكمالاً للمحادثات الأخيرة التي بدأت في نوفمبر الماضي بالقاهرة ،  تم تناول عدة موضوعات هامة بالنسبة لجمهورية جنوب السودان في المجال الزراعي بداية ، من تدريب وتحسين كقاءة الأيدي العاملة في مجال الاستزراع السمكي ، والإنتاج الحيواني ، والتقاوي ، والمصل ، والبحوث الزراعية ، واللقاحات ... إلخ.

وأثناء لقاء السيد القصير والوفد المرافق له ، استمع إلي عرض تقديمي عن قطاع الزراعة في جنوب السودان ، وما يسهم به في الانتاج القومي ، وفرص الاستثمار المتاحة والعوائق التي تواجه ذلك القطاع ، نظراً لاحتياجه الشديد من دعم فني وتدريب.

وخلال حديثه شدد السيد القصير علي توجيهات القيادة السياسية في البلدين لتقوية سبل التعاون في جيمع المجالات ، وخص بالذكر قطاع الزراعة.

مصر تقدم منح للطلبة في جنوب السودان بمجال الزراعة

وأعلن خلال الاجتماع ، أنه جاري التنسيق بين وزارة الزراعة والتعليم العالي ، من أجل تقديم منح دراسية لعدد من الطلبة في جنوب السودان للدراسة بكليات الزراعة من أجل تحسين قدراتهم في المجال الزراعي ، فضلاً عن إعلان الجانبان عن تشيكل لجنة زراعية مشتركة بين البلدين لمتابعة ما تم الاتفاق عليه وتطبيقه ، وذلك لرغبة من الجانبين في تعزيز التعاون في المجال الزراعي ، وتم الاتفاق علي توقيع مذكرة خاصة بأنشاء مزرعة متكاملة بجمهورية جنوب السودان.

 

حضر الاجتماع السفير "محمد قدح" سفير مصر في جنوب السودان ، والدكتور "محمد سليمان" رئيس مركز البحوث الزراعية ، والدكتور "عبدالحكيم محمود" رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ، والدكتور "صلاح مصيلحي" رئيس هيئة الثروة السمكية ، والدكتور "سعد موسي" المشرف علي العلاقات الزراعية الخارجية ، والدكتور "ماهر المغربي" مدير المزارع المصرية في أفريقيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة مصر جنوب السودان التعاون الزراعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات