28 فبراير 2024 22:38 18 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
هيئة الطاقة المتجددة: 200 مليار دولار استثمارات واعدة بالقطاع| فيديوضبط 19 قضية اتجار في العملات الأجنبية خلال 24 ساعةوزير التموين: المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” يضم 124 جناحًا على مساحة 6000 متررئيس الوزراء يفتتح المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” بأرض المعارض| صوروزير الاتصالات يبحث جذب استثمارات جديدة مع عدد من الشركات العالمية| صورمصر تبحث تعزيز التعاون مع ”البنك الأوروبي” بمجالات الهيدروجين الأخضر والتغيرات المناخيةسكك حديد مصر تعلن إجراء جديد بمشروع تحويل خط أبو قير إلى متروالتبادل التجاري والسيارات.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وزير التجارة الصينيوزير المالية: البلدان النامية تحارب في كل الجبهات لتأمين احتياجات المواطنينالحوار الاقتصادي يبحث آليات الاهتمام بالقطاع الصناعي لتطوير المنتج المحليمخزونات النفط الخام الأمريكية ترتفع 4.2 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضيتوقعات بتجاوز صادرات البرازيل الزراعية 10 ملايين طن خلال فبراير
بورصات سلعية

ارتفاع أسعار «الذرة والقمح والصويا» قبيل صدور التقرير الشهري اليوم الصادر عن وزارة الزراعة الأمريكية ..

صورة أرشيفية - للذرة والفول الصويا والقمح
صورة أرشيفية - للذرة والفول الصويا والقمح

ارتفعت العقود الآجلة للقمح الأمريكي ، اليوم الخميس ، حيث زاد الجفاف من مخاطر الطقس في مناطق زراعة القمح الربيعي.

ارتفعت أسعار الذرة ، مدعومة ببداية بطيئة في مناطق زراعة الذرة الأمريكية ، بجانب القلق بشأن الظروف الجافة في البرازيل .

وينتظر الجميع في أسواق الحبوب العالمية بيانات العرض والطلب الشهرية الصادرة عن وزارة الزراعة الأمريكية غداً الجمعة في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة .

قبل ذلك ، ستقدم وزارة الزراعة الأمريكية بتحديث بيانات الصادرات الأمريكية الأسبوعية في وقت لاحق من اليوم الخميس.

اقرأ أيضاً

بعد أن ساعدت الظروف المواتية لمحاصيل القمح الشتوية في نصف الكرة الشمالي ما دفع الأسعار إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر في الأسبوع الماضي ، أدت الظروف الجافة في مناطق القمح الربيعي في الولايات المتحدة وكندا إلى خلق مخاوف بشأن الزراعة القادمة.

الطقس الجاف يثير القلق بنسبة لمحصول القمح

ومن المتوقع ان يستمر جفاف الطقس في مناطق زراعة القمح الربيعي في شمال الولايات المتحدة خلال الأسبوع المقبل وذلك لعدم سقوط الأمطار ، وفقاً لمجموعة Commodity Weather .

وقال بعض المحللين ، ان مشكلة الطقس بالنسبة للقمح الربيعي في الولايات المتحدة ، لم تكن بالشكل المقلق للغاية .

في فرنسا ، بدأت أكبر دولة منتجة للقمح في الاتحاد الأوروبي ، موجة البرد هذا الأسبوع والتي أدت إلى انخفاض درجات الحرارة القياسية لشهر أبريل ، بالإضافة إلى ظروف الجفاف المتزايدة ، ما أدي الي القلق بشأن توقعات الحصاد .

ارتفعت سلسلة عطاءات استيراد القمح في الأسبوع الماضي ما دعم أسعار القمح بشكل طفيف على الرغم من المنافسة القوية من صادرات بلاد البحر الأسود .

أسعار العقود الاجلة لبورصة شيكاغو للتجارة

ارتفعت العقود الاجلة للقمح في بورصة شيكاغو للتجارة لشهر مايو للتداول بمقدار 12.75 سنت اي بنسبة 2.07٪ ليصل إلى 629 سنت للبوشل وذلك وقت نشر هذا الخبر .

كما ارتفعت ايضا شهر مايو للتداول في بورصة شيكاغو للذرة خلال بداية تعاملات جلسة اليوم بمقدار 10.25 سنت اي بنسبة 1.83٪ ليصل إلى 570.75 سنت للبوشل ، وهو نفس الحال حيث ارتفعت أسعار فول الصويا لشهر مايو للتداول بمقدار 10.50 سنت اي بنسبة 0.75٪ ليصل إلى 1419.25 سنت للبوشل .

ارتفاع صادرات فول الصويا في البرازيل خلال عام 2021

تتوقع البرازيل تصدير 16.3 مليون طن من فول الصويا من حصادها الذي تباطأ نتيجة هطول الأمطار في موسم الحصاد مقابل تصدير نحو 14.2 مليون طن العام الماضي ، وذلك حسبما ذكرت جمعية التصدير ANEC.

قالت شركة أجروكونسلت ، إن المحصول الذرة الثاني في البرازيل من الممكن أن يتراجع بسبب الزراعة المتأخرة المرتبطة بحصاد فول الصويا البطيء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ارتفاع اسعار العقود الاجلة ذرة قمح صويا بورصة شيكاغو التقرير الشهري وزارة الزراعة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات