29 مارس 2024 17:44 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

تراجع أسعار تصدير الأرز «الهندي والتايلاندي» نتيجة ضعف العملات الاسيوية لبعض الدول خلال هذا الأسبوع ..

صورة أرشيفية - الأرز
صورة أرشيفية - الأرز

تراجعت أسعار تصدير الأرز الهندي والتايلاندي خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل الجاري ، وذلك نتيجة ضعف الروبية الهندية والباهت التايلاندي ، في حين تباطأ حصاد محصول الأرز في فيتنام .

تراجع أسعار تصدير الأرز الهندي

انخفضت أسعار الأرز كسر 5 ٪ في الهند للأسبوع الثاني على التوالي لتتراوح ما بين 390 دولار الي 395 دولار للطن مقابل 393 إلى 398 دولار للطن الأسبوع الماضي.

تراجعت قيمة العملة الهندية إلى أدنى مستوياتها في خمسة أشهر تقريبًا ، ما ساعد علي ارتفاع هوامش ربح المصدرين ، بجانب استمرار ارتفاع الطلب علي الصادرات للشهر الثاني علي التوالي .

وقال مسؤولون بوزارة الغذاء الهندية ، إن بنجلادش - ثالث أكبر منتج للأرز في العالم - قد طرحت مناقصة جديدة لشراء 50 ألف طن بينما تمت الموافقة على مناقصة أخرى من شركة هندية لجودة مماثلة ، حيث تسعي بنجلاديش لزيادة مخزونات من الأرز .

اقرأ أيضاً

بعدما دمرت عاصفة هاور محاصيل الأرز في الجزء الشمالي الشرقي من بنجلاديش هذا الأسبوع .

تراجع أسعار تصدير الأرز التايلاندي

انخفضت أسعار الأرز كسر 5 ٪ في تايلاند لتتراوح ما بين 465 الي 482 دولارًا للطن مقابل 488 دولار الي 500 دولار للطن الأسبوع الماضي ، وهو أدنى مستوى خلال خمسة أشهر .

وقال بعض المحللون، إن انخفاض أسعار تصدير الأرز التايلاندي يرجع إلى حد كبير إلى انخفاض عملة الباهت التايلاندي بنسبة 4٪ تقريبًا منذ بداية شهر مارس ، وذلك نتيجة تباطؤ السوق قبل عطلة رأس السنة التايلاندية الجديدة والمقرر لها الأسبوع المقبل .

تراجع أسعار تصدير الأرز الفيتنامي

انخفض الأرز كسر 5٪ في فيتنام ليتراوح ما بين 495 دولارًا الي 500 دولارًا للطن مقابل 505 إلى 510 دولارات الأسبوع الماضي وذلك نتيجة ضعف الطلب .

ويرجع البعض ذلك لتباطأ النشاط التجاري هذا الأسبوع حيث أكمل المزارعون في منطقة دلتا نهر ميكونغ حصادهم الشتوي والربيعي .

قال التجار في فيتنام  إن أسعار الأرز المحلي تراجعت في الآونة الأخيرة بسبب رداءة الجودة وذلك نتيجة تعرض منشآت تجفيف الأرز هناك لأحمال زائدة أثناء الحصاد .

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأرز أسعارتصدير الأرز الهند تايلاند فيتنام تراجع الأسبوع الأول شهر أبريل 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات