23 أبريل 2024 19:03 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار النفط عقب صدور بيانات المخزونات الأمريكية الرسمية و زيادة الإمدادات العالمية..

أخبار النفط العالمية
أخبار النفط العالمية

هبطت أسعار النفط بأكثر من 1% خلال تعاملات اليوم الخميس 8 إبريل 2021، عقب صدور بيانات إدارة الطاقة الأمريكية أمس بارتفاع مخزونات البنزين في الولايات المتحدة إلى 4 مليون برميل بنهاية الأسبوع الماضي.

ارتفاع إمدادات النفط العالمية

ساعد على ذلك أيضا ارتفاع الإمدادات العالمية من جانب روسيا منذ أوائل الشهر الجاري ، و تجاوز كازاخستان حصتها خلال شهر مارس لتبلغ 1.475 مليون برميل يومياً مقارنة بالحصة المتفق عليها من قبل منظمة أوبك الشهر الماضي 1.437 مليون برميل يومياً.

إلى جانب استمرار طاولة المفاوضات بين إيران و الولايات المتحدة بشأن إحياء البرنامج النووي الذي تسبب بمنع النفط الإيراني من الدخول إلى السوق الدولية، و من المتوقع رفع بعض العقوبات عن إيران مما يضيف إلى الإمدادات العالمية.

تداولات اليوم الأربعاء 8 إبريل2021

وعلى صعيد تداولات اليوم ارتفعت العقود الآجلة تسليم مايو لخام برنت بنسبة 0.22% لتصل إلى 62.97 دولار للبرميل، و خام غرب تكساس بنحو 0.6% ليسجل59.45 دولار للبرميل.

إحصائيات إدارة الطاقة الأمريكية

و أظهرت بيانات إدارة الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط هبطت بنحو 3.5 مليون برميل لتسجل 502 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 2 إبريل ، في حين ارتفعت مخزونات الوقود 4 مليون برميل مخالفة لتوقعات السوق بالانخفاض.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط أسعار النفط بورصة نيويورك بورصة لندن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات