14 أبريل 2024 10:37 5 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

روسيا تشيد بجودة المنتجات الزراعية المصرية وخاصة (الموالح والبطاطس والثوم)

وزير الزراعة - السفير الروسي
وزير الزراعة - السفير الروسي

أجرى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير مباحثات خلال لقاءه اليوم بسفير روسيا الاتحادية لدى القاهرة "جيورجي بوريسينكو" لتعميق آفاق التعاون الزراعي بين البلدين .

وأكد القصير على أهمية تعميق التعاون خاصة في ظل العلاقات المتميزة بين القيادة السياسية في مصر وروسيا، مشيرًا إلى أهمية التعاون بمجال البحوث الزراعية وتبادل الخبرات والاستزراع السمكي والإنتاج الحيواني والداجني، فضلًا عن تطور صناعة الدواجن، خاصة بعد إعلان منظمة صحة الحيوان العالمية خلو 30 منشأة مصرية من إنفلونزا الطيور.

وطلب من السفير الروسي بحث إمكانية الاستفادة من تطور صناعة الدواجن في مصر، لافتًا إلى أن الموالح المصرية تحتل حاليًا المركز الأول عالميًا في التصدير، قائلًا "إن مصر هي بوابة التعاون مع أفريقيا".

كما أكد رغبة مصر في الاستفادة من الخبرة الروسية في مجال إنتاج التقاوي وتحسين السلالات، واستمرار مناقشة الموضوعات المشتركة بين البلدين وتشكيل لجنة فنية زراعية مشتركة بين الجانبين مهمتها متابعة تنفيذ أوجه التعاون المتفق عليه.

من جهته.. أشاد السفير الروسي بحجم التعاون بين مصر وروسيا، والعلاقات المتميزة بين القيادة السياسية في البلدين، مؤكدٍا أن هناك رغبة حقيقية في زيادة وتعميق التعاون في كل المجالات.

كما أشاد بجودة المنتجات الزراعية التي تستوردها روسيا من مصر وأهمها الموالح والبطاطس والثوم، حيث تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين الروس وتتمتع بسمعة جيدة في الأسواق الروسية، ويرغب الجانب الروسي في أن تكون المنتجات المصرية بديلًا عن منتجات بعض الدول الأخرى.

وأعرب عن رغبته في زيارة وزير الزراعة الروسي للقاهرة للاطلاع على النهضة الزراعية التي تشهدها مصر حاليًا والبنية التحتية في هذا المجال الهام، كما تمنى زيارة وزير الزراعة المصري لموسكو والاطلاع على النهضة الزراعية الروسية.

جدير بالذكر أن هناك طفرة في حجم التبادل التجاري في مجال الحاصلات الزراعية، كما أن روسيا تعتبر أكبر مستورد للبطاطس المصرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر روسيا التعاون الدولي المنتجات الزراعية الموالح الدواجن إنفلونزا الطيور البطاطس المصرية.
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات