13 يونيو 2024 03:42 6 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

”الغرف التجارية ”: طرح كعك” العيد ” داخل منافذ ”أهلا رمضان ”الأسبوع المقبل بأسعار مخفضة

معرض أهلاً رمضان
معرض أهلاً رمضان

 

أعلن رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المهندس إبراهيم العربي أنه سيتم طرح منتجات عيد الفطر (كعك-بيتى فور-غريبة) بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 30% الأسبوع المقبل ضمن مبادرة "أهلا رمضان" لتخفيض الأسعار على مجموعة السلع الغذائية الأساسية وذلك في جميع محافظات الجمهورية..

 

وقال العربي في بيان للاتحاد اليوم ، أنه تم الاتفاق مع الموردين علي طرح علب ( مختلفة الأحجام) في جميع المنافذ الخاصة بالمبادرة ، وذلك من أجل سد احتياجات المواطن المصري.

118 منفذ لـ " أهلا رمضان".. والسلاسل التجارية مستمرة بطرح تخفيضات على 40 سلع

وذكر أن السلاسل التجارية ستستمر في خفض هامش الربح علي مجموعة من السلع الأساسية تتجاوز 40 سلعة ، لتحقيق استقرار في الأسعار ، وذلك بالإضافة إلي عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين ، لتقديم عروض مخفضة أثناء الشهر الكريم.

وصرح أنه ، تم تنظيم 118 منفذاً بجميع أنحاء الجمهورية ، بخلاف المعارض الرئيسية ، مؤكداً علي مشاركة أكثر من 200 مورد من صانع ومستورد للسلع الرمضانية متضمنة الألبان ومنتجاتها ، والبقول ، والحبوب ، والمجمدات من لحوم ودواجن وأسماك ، والزيوت والسمن والسكر ، بالاضافة إلي العديد من السلع الاستهلاكية في المبادرة.

وكشف عن طرح كافة السلع بأسعار مخفضة للمواطنين في المنافذ المباشرة أو المنافذ الموجودة داخل السلاسل التجارية الكبرى بالتنسيق بين وزارة التموين والغرف التجارية وأصحاب السلاسل التجارية لخفض أسعار السلع الغذائية بأسعار معلنة ثابتة ‏وأقل من أسعار الأسواق بنسبة تتراوح بين 15 و35% ، وبنفس السعر فى كافة المحافظات طوال ‏فترة المبادرة، مشيرا إلى أنه تم توفير أكثر من منفذ فى المحافظات ذات الكثافة ‏السكانية العالية .

زيادة الطلب يؤدي لارتفاع طفيف بأسعار بعض السلع

وفيما يتعلق بحركة الأسعار واستقرار الأسواق ، لفت العربي ، إلي أنه تلقي تقريراً من عمليات الاتحاد العام للغرف التجارية ، لمتابعة حالة الأسعار في الأسواق ، تبين وجود ارتفاع طفيف في أسعار السلع خارج منافذ "أهلاً رمضان" ، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان نتيجة ارتفاع حجم الطلب بغرض التخزين ، مما أدي إلي زيادة معدلات السحب اليومي ، وكان سبب من أسباب ارتفاع الأسعار خارج منافذ مبادرات التخفيض بنسب تتراوح بين 5 % إلي 20% ، مشيراً إلي توافر وإتاحة كافة السلع للمواطنين في مختلف محافظات مصر.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر الغرف التجارية أسعار السلع الغذائية أسعار كعك العيد السلال التجارية عيد الفطر مبادرة أهلاً رمضان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات