3 مارس 2024 00:38 21 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع واردات الصين من فول الصويا الأمريكي في مارس بنسبة 320% عن نفس الشهر العام الماضي

فول الصويا
فول الصويا

انخفضت واردات الصين من فول الصويا البرازيلية خلال شهر مارس ، حيث أخرت الأمطار بعض الشحنات من أكبر مصدر لفول الصويا ، بينما تضاعفت واردات الصين من فول الصويا الأمريكية بنحو أربع أضعاف .

حيث أظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك في الصين ، أن أكبر مشتر لفول الصويا في العالم استورد نحو 315,334 طنًا من البرازيل في مارس مقابل 2.1 مليون طن لنفس الشهر العام الماضي اي بنسبة انخفاض 85٪ ، حيث تعد البرازيل أكبر مصدر لفول الصويا في العالم .

 

 

ارتفاع صادرات الولايات المتحدة من فول الصويا الي الصين في مارس 2021

 

 

بينما استوردت الصين من الولايات المتحدة نحو 7.18 مليون طن من فول الصويا في شهر مارس 2021 مقابل 1.71 مليون طن لنفس الشهر العام الماضي بنسبة ارتفاع كبيرة بلغت 320 % ، وفقاً لبيانات الإدارة العامة للجمارك في الصين .

 

كثفت الصين مشترياتها من فول الصويا وغيره من المنتجات الزراعية الأمريكية بعد أن وقع الجانبان اتفاقية تجارية أولية في يناير من العام الماضي ، لكن مشتري البذور الزيتية تحولوا إلى الولايات المتحدة أكثر من المعتاد في عام 2021 ، حيث أدت الأمطار في البرازيل إلى تباطؤ الحصاد هناك وتأخر الصادرات .

ارتفع إجمالي واردات الصين من فول الصويا في مارس بنسبة 82٪ لتصل إلى 7.77 مليون طن 

 

 

تراجع الطلب المحلي في الصين علي كسب الصويا في الآونة الأخيرة

 

 

تجلب المصانع الصينية فول الصويا لعصر لاستخلاص الزيت للطهي والكسب لإطعام الماشية ، كانوا قد كثفوا من قبل شراء فول الصويا وسط توقعات بالطلب المحلي المرتفع نتيجة تعافي قطيع الخنازير في البلاد.

 

لكن موجة شديدة من حمى الخنازير الأفريقية في الأشهر الأخيرة قضت على ما لا يقل عن 20٪ من القطيع المتكاثر في شمال الصين ، كما تظهر بعض التقديرات ، مما قلل من الطلب على كسب الصويا في الآونة الأخيرة .

 

ويقول محللون وتجار إن زيادة استخدام القمح في علف الحيوانات لتداني سعرة أدى أيضا إلى كبح الطلب على كسب الصويا .

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الصين فول الصويا الولايات المتحدة البرازيل مارس 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات