18 يوليو 2024 05:32 11 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

وزير التموين يحذر من خلط القمح المحلي ويؤكد سيتم مصادرته والشطب من سجل الموردين

 الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي

حذر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي في تصريحات له مساء اليوم من خلط القمح المحلي خلال موسم التوريد الحالي،وأضاف  أنه سيتم مصادرة أي قمح محلي تم خلطه مع قمح مستورد، أو خلطه مع قمح من إنتاج العام الماضي ، مشدداً على أنه سيتم شطب التاجر من سجل الموردين في هذه الحالة .

 

 المصيلحي : نستهدف تلبيه 50% من إحتياجاتنا من السوق المحلي

 

و أكد المصلحي أننا نستهدف تلبيه 50% من إحتياجاتنا من السوق المحلي ،منوها بأنه تم خلال العام الحالي زيادة نقاط تجميع القمح لأكثر من 450 موقع تجميع،وكل موقع به لجنة، وكل لجنة تضم 5 أفراد بالإضافة إلى رئيس الموقع، وذلك حتى يتمكن المزارعون سواء أصحاب الحيازات الصغيرة أو المتوسطة من نقل محصولهم مباشرة، وبالتالي الحصول على السعر بدون أي عمولة.


وأشار إلى أن العمل بالمواقع، يبدأ منذ الساعة الثامنة صباحًا وحتى الرابعة مساءً،ومع إستمرار التوريد سيتم زيادة ساعات العمل.
وألمح المصيلحي إلى أن الحكومة قامت بزيادة سعر توريد القمح المحلي للمزارعين ليصل إلى 725 جنيها للإردب درجة نظافة 23.5 قيراطا، وبواقع 715 جنيها للإردب درجة نظافة 23 قيراطا،و705 جنيهات للإردب درجة نظافة 22.5 قيراطا.

وطالب المصيلحي المزراعين بالحفاظ على نظافة الأقماح ودرجة نقاءها وذلك لتخزينها على أعلى مستوى ولإنتاج رغيف خبز عالي الجودة

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين والتجارة الداخلية االقمح موسم حصاد القمح الإنتاج المحلي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات