20 أبريل 2024 15:05 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

ارتفاع أسعار الذرة في بورصة شيكاغو للتجارة إلي مستويات قياسية اليوم الاثنين

الذرة
الذرة

قفزت العقود الآجلة للذرة في بورصة شيكاغو خلال جلسة ، اليوم الاثنين ، إلى أعلى مستوياتها منذ يونيو 2013 ، حيث عززت المخاوف بشأن الإمدادات العالمية للسوق ، مع استمرار ارتفاع أسعار القمح وفول الصويا لأعلى مستوى قرب 8 سنوات.

حيث تقود ارتفاع أسعار الذرة كلاً من القمح وفول الصويا ، وذلك نتيجة المخاوف بشأن العرض وكذلك قوة الطلب قوي.

ارتفعت عقود الذرة في بورصة شيكاغو للتجارة (CBOT) بمقدار 23.75 سنت اي بنسبة 3.62 ٪ لتصل إلى 679.25 سنت للبوشل وذلك وقت نشر هذا الخبر، لتتجاوز المستوي السابق في يونيو 2013 والبالغ 649 دولار للبوشل.

أثار الجفاف في البرازيل والطقس البرد في الولايات المتحدة مخاوف بشأن الإمدادات في أكبر مصدرين للذرة في العالم ، بينما تضاءلت مخزونات محصول 2020 ويتزايد الطلب من الصين.

اقرأ أيضاً

أظهرت بيانات من مكتب FranceAgriMer ، أن حالة محاصيل القمح والشعير الفرنسية تدهورت بشكل طفيف للأسبوع الثاني لكنها لا تزال جيدة ، مما يشير إلى تأثير معتدل حتى الآن من نوبات البرد والجفاف الأخيرة.

كان ما يقدر بنحو 85٪ من القمح الفرنسي اللين في حالة جيدة الي ممتازة في الأسبوع المنتهي في 19 أبريل ، بانخفاض من 86٪ في الأسبوع السابق و 87٪ قبل أسبوعين ، وفقًا لتقرير  محصول الحبوب الخاص FranceAgriMer.

في غضون ذلك ، يفكر المسؤولون في الأرجنتين ، أكبر مورد للذرة في العالم وأكبر مصدر لعلف الماشية من كسب الصويا ، في زيادة ضرائب تصدير الحبوب.

تداولات بورصة شيكاغو التجارية لجلسة بداية الأسبوع

ارتفعت العقود الآجلة لفول الصويا في بورصة شيكاغو لشهر مايو للتداول بمقدار 12.25 سنت اي بنسبة 0.8 ٪ لتصل الي 1552سنت للبوشل ، لتتجاوز أعلي في يونيو 2013 والبالغ 1540 سنت للبوشل ، بينما سجل القمح ارتفاع بمقدار 19 سنت اي بنسبة 2.68% ليصل الي 729.25 سنت للبوشل ، وهو أعلى مستوى منذ مايو 2014.

ومن ناحية اخري ، أظهر التقرير الأسبوعي الصادرة عن لجنة تداول السلع الآجلة للمتداولين أن المتداولين غير التجاريين ، وهي فئة تشمل صناديق السلع ، قلصوا صافي مراكز البيع في بورصة شيكاغو التجارية للقمح ورفعوا مركزهم الصافي طويل الآجل لفول الصويا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ارتفاع مستويات قياسية الذرة القمح فول الصويا بورصة شيكاغو جلسة بداية الأسبوع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات