22 مارس 2023 08:30 1 رمضان 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط قبل انطلاق اجتماع أوبك+ و برنت يتخطى 66 دولار

مصفاة نفط
مصفاة نفط

انتعشت أسواق النفط خلال جلسة تداولات الثلاثاء 27 إبريل، قبيل اجتماع أوبك+ المنعقد اليوم لمناقشة سياسة الإنتاج المقبلة آخذاً في الاعتبار تفاقم وضع الجائحة في الهند، وسط توقعات من جانب اللجنة الفنية لأوبك بالإبقاء على مستوى نمو الطلب العالمي هذا العام مع التحذير بشأن تفشي وباء كوفيد-19 في بعض البلدان.

بيانات الأرباح الصناعية في الصين

و أظهرت اليوم بيانات المكتب الوطني الإحصائي في الصين، ارتفاع أرباح الشركات الصناعية خلال شهر مارس بنسبة 92.8% لتصل إلى 711.18 مليار يوان على أساس سنوي، و خلال الربع الأول من عام 2021، نمت الأرباح بمعدل 137% مقارنة بنفس الفترة العام السابق، الامر الذي عزز من ارتفاع أسعار النفط.

تداولات البورصة العالمية

وعلى صعيد تداولات اليوم الثلاثاء; سجلت العقود الآجلة تسليم شهر يونيه لخام برنت 66.07 دولار للبرميل، و خام غرب تكساس تسليم شهر يونيه عند مستوى 62.41 دولار للبرميل (وقت صياغة هذا الخبر).

مستويات الإنتاج في البرازيل

و في السياق نفسه; كشفت بيانات وكالة البترول البرازيلية، إنخفاض إنتاج النفط في البرازيل بنحو 6% ليسجل 2.8 مليون برميل يومياً خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة ب 3مليون برميل يومياً خلال الفترة نفسها العام الماضي، و يأتي ذلك نتيجة تراجع الإنتاج في مصافي بتروبراس المملوكة للدولة والتي تمثل 75% من إنتاج النفط في البلاد.

الأحداث المنتظرة

تترقب أسواق الطاقة صدور تقديرات مخزونات الخام الأمريكية عن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق اليوم.

الشركة المتحدة لتصنيع الزيوت والعبوات مصر 2030
أسعار النفط خام برنت خام غرب تكساس بورصات عالمية أوبك+
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات