29 مارس 2024 00:34 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

اتحاد الصناعات : بدء توريد الدفعة الخامسة من الأرز للتموين بواقع 30 ألف طن شهريا حتى أغسطس

الأرز
الأرز

تبدأ غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية  توريد الدفعة الخامسة من الأرز المحلي لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية الثلاثاء المقبل .

الأسواق المصرية لم تشهد حدوث أى أزمات في نقص السلع خلال جائحة كورونا

أكد طارق حسانين  حسانين رئيس مجلس إدارة الغرفة في تصريح له اليوم  أن الغرفة مستمرة في توريد الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين،.

مشيرا  إلى أن الأسواق لم يشهد حدوث أى أزمات في نقص السلع خلال جائحة كورونا، في الوقت الذي شهدت فيه كبرى الدول نقص في السلع الغذائية، مما يؤكد أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية يكفي احتياجات البلاد لفترات طويلة.

من جانبه أكد الدكتور رجب شحاته رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية،أن شعبة الأرز وأصحاب المضارب لديهم حرص على توريد أي كميات من الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين لتوفيره للمواطنين على البطاقات، وكذلك من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، وأنه سيتم بدء توريد الدفعة الخامسة من الأرز المحلى اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل وعلى مدار شهر مايو 2021 بكمية 30 ألف طن شهريًا ليصل إجمالي الكميات الموردة إلى 270 ألف طن حتى شهر أغسطس المقبل.

وقد أوضح  شحاته أنه على مدار الأربعة أشهر الماضية تم توريد ما يقرب من 120 ألف طن أرز لصالح وزارة التموين وأن شعبة الأرز ستقوم بتوريد أي كميات من الأرز الأبيض لصالح الوزارة، في ظل حرص القيادة السياسية على توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين، كما نجح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وبتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية يكفي احتياجات البلاد لفترات طويلة.

لدينا اكتفاء ذاتي من الأرز حتى يناير 2022

وأشار إلى أن كميات الأرز الموجودة في الأسواق تكفي احتياجات المواطنين حتى يناير عام 2022، مما يؤكد أن الأرز متوفر بكميات كبيرة في الأسواق، ولا يوجد أي أزمات تتعلق بسلعة الأرز، كما تشهد أسعار البقوليات "الفول والفاصوليا والعدس" استقرارًا في الأسواق دون أي زيادة وتوافرها بكميات كبيرة وتكفي لفترات طويلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز توريد الأرز غرفة صناعة الحبوب اتحاد الصناعات المصرية النائب طارق حسانين الدكتور رجب شحاته شعبة الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات