26 أبريل 2024 13:30 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
طاقة ومعادن

محاولات جديدة من الصين لتهدئة ارتفاع أسعار السلع مع التوجيه بزيادة إنتاج الفحم

فحم
فحم

ارتفعت أسعار السلع مثل الفحم والصلب وخام الحديد والنحاس - والتي تعد الصين أكبر مستخدم لها في العالم – منذ بداية العام، مدفوعة بانتعاش الطلب بعد تخفيف قيود الإغلاق حول العالم. ولكن تعرضت تلك المعادن للخسائر الأسبوع الماضي بعد تصريحات مجلس الوزراء الأخيرة.

صرح مجلس الوزراء الصيني أمس الأربعاء، باستمرار السيطرة على العرض والطلب على السلع للحد من الزيادات غير المعقولة في الأسعار ومنع انتقالها إلى المستهلكين، مع تكثيف الإجراءات على تخزين السلع و عمليات التفتيش في كل من الأسواق الفورية والعقود الآجلة.

كما حثت الدولة منتجي الفحم على زيادة الإنتاج لتلبية ذروة الطلب في الصيف، حيث انخفض إنتاج الفحم في أبريل إلى أدنى مستوى له منذ يوليو 2020.

 

و رداً على التصريحات شهدت التداولات المسائية خلال يوم الأربعاء ، تراجعت العقود الآجلة للفحم الحراري في بورصة تشنغتشو الصينية للسلع بنسبة 7.9 ٪.

كما هبطت أسعار الحديد الخام في بورصة داليان بنسبة 7.5٪ بعد إغلاقها بنسبة 3.3٪ في الجلسة السابقة.

و أيضاً انخفض حديد التسليح واللفائف المدرفلة على الساخن في بورصة شنغهاي بنحو 6٪.

 

و تعهد رئيس الوزراء الصيني بالحفاظ على استقرار السياسة النقدية و أسعار صرف عملة اليوان، و أضاف أن الدولة ستلتزم بدعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر ضد صعوبات الإنتاج والتشغيل وسط ارتفاع التكاليف، عن طريف الخفض أو الإعفاء الضريبي و توسيع قروض الإئتمان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فحم الصين معادن إنتاج الفحم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات