25 مايو 2024 11:30 17 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

محاولات جديدة من الصين لتهدئة ارتفاع أسعار السلع مع التوجيه بزيادة إنتاج الفحم

فحم
فحم

ارتفعت أسعار السلع مثل الفحم والصلب وخام الحديد والنحاس - والتي تعد الصين أكبر مستخدم لها في العالم – منذ بداية العام، مدفوعة بانتعاش الطلب بعد تخفيف قيود الإغلاق حول العالم. ولكن تعرضت تلك المعادن للخسائر الأسبوع الماضي بعد تصريحات مجلس الوزراء الأخيرة.

صرح مجلس الوزراء الصيني أمس الأربعاء، باستمرار السيطرة على العرض والطلب على السلع للحد من الزيادات غير المعقولة في الأسعار ومنع انتقالها إلى المستهلكين، مع تكثيف الإجراءات على تخزين السلع و عمليات التفتيش في كل من الأسواق الفورية والعقود الآجلة.

كما حثت الدولة منتجي الفحم على زيادة الإنتاج لتلبية ذروة الطلب في الصيف، حيث انخفض إنتاج الفحم في أبريل إلى أدنى مستوى له منذ يوليو 2020.

 

و رداً على التصريحات شهدت التداولات المسائية خلال يوم الأربعاء ، تراجعت العقود الآجلة للفحم الحراري في بورصة تشنغتشو الصينية للسلع بنسبة 7.9 ٪.

كما هبطت أسعار الحديد الخام في بورصة داليان بنسبة 7.5٪ بعد إغلاقها بنسبة 3.3٪ في الجلسة السابقة.

و أيضاً انخفض حديد التسليح واللفائف المدرفلة على الساخن في بورصة شنغهاي بنحو 6٪.

 

و تعهد رئيس الوزراء الصيني بالحفاظ على استقرار السياسة النقدية و أسعار صرف عملة اليوان، و أضاف أن الدولة ستلتزم بدعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر ضد صعوبات الإنتاج والتشغيل وسط ارتفاع التكاليف، عن طريف الخفض أو الإعفاء الضريبي و توسيع قروض الإئتمان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فحم الصين معادن إنتاج الفحم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات