23 أبريل 2024 10:51 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

ارتفاع صادرات ساحل العاج من الكاكاو بنسبة 7.9% خلال موسم 2020/21

بذور الكاكاو
بذور الكاكاو

بلغت صادرات ساحل العاج من الكاكاو ، أكبر منتج في العالم ، نحو 1.963 مليون طن بحلول 23 مايو الجاري منذ بداية الموسم والذي بدا في أكتوبر ، مقابل 1.819 مليون طن لنفس الفترة من الموسم الماضي بنسبة زيادة 7.9% ، وفقاً لتقديرات المصدرين اليوم الثلاثاء.

ارتفاع طفيف في أسعار الكاكاو ببورصتي لندن ونيويورك

 

وعلي صعيد التداولات ، ارتفعت العقود الآجلة للكاكاو في بورصة لندن لشهر يوليو للتداول بمقدار 6 جنيهات إسترليني أي بنسبة 0.25% ليصل إلي 2359 جنيها للطن (وقت نشر هذا الخبر)

كما ارتفعت ايضاً العقود الآجلة للكاكاو في بورصة نيويورك لشهر يوليو بمقدار 1 دولارًا لتصل إلى 1631 دولارًا للطن (وقت نشر هذا الخبر).

اقرأ أيضاً

وترجع تلك الزيادة إلي قلة الأمطار في مناطق زراعة الكاكاو في ساحل العاج للأسبوع الثاني على التوالي ، مما أثار مخاوف من احتمال تراجع محصول .

تمر ساحل العاج ، أكبر منتج للكاكاو في العالم ، بموسم الأمطار الذي يمتد من أبريل إلى منتصف نوفمبر ، لكن الأمطار الغزيرة المعتادة كانت غائبة هذا الشهر.

قال المزارعون إن الجفاف يمكن أن يعوق بشكل لا يمكن إصلاحه نمو البذور.

وفي المناطق الوسطى من بونجوانو وياموسوكرو ، كان معدل هطول الأمطار أيضًا أقل بكثير من المتوسط ​​، واضاف المزارعون إن قلة الرطوبة أعاقت نمو الأوراق الجديدة وحالت دون الإزهار للمحصول المتوسط ​​الوفير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ارتفاع صادرات الكاكاو أسعار العقود الآجلة بورصة نيويورك بورصة لندن موسم 2020/21
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات