21 فبراير 2024 04:31 11 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«فورد » تستهدف الاستحواذ على 40 %من سوق السيارات الكهربية بحلول عام 2030

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

كشفت شركة "فورد "الأمريكية لصناعة السيارات عن خطتها لزيادة استثماراتها فى تصنيع السيارات الكهربية بما يزيد علي الثلث أي اكثر من 30 مليار دولار لتتمكن من الاستحواذ على ما يقرب من 40 %من سوق السيارات الكهربية بحلول عام 2030.

وذكرت الشركة أن خطتها التى اطلقت عليها اسم "فورد بلس" تشمل ضخ استثمارات تصل قيمتها إلى أكثر من 30 مليار دولار بالمقارنة بحجم الاستثمارات الحالية والتى تبلغ 22 مليار دولار بحلول عام 2030 . وتتضمن الخطة الاستثمارية تطوير البطاريات التى تحتويها السيارات الكهربية ، بالاضافة الى إطلاق موديلات جديدة من سيارات النقل الفان وسيارات الدفع الرباعى البيك اب.

وقال الرئيس التنفيذى لشركة فورد جيم فارلى اليوم إن قرار الاستثمارات الجديدة تعد الفرصة الاكبر من نوعها لنمو أعمال الشركة وإضافة قيمة كبيرة للشركة منذ عهد مؤسسها هنرى فورد.

يذكر أن شركة فورد وغيرها من مصنعى السيارات حول العالم يتسابقون للتحول فى تصنيع السيارات التى تعمل بالوقود إلى السيارات الكهربية وذلك على خلفية الضغوط التى تمارسها الدول الاوروبية والصين لتقليل انبعاثات الوقود التى تزيد من مشكلات البيئة ، وقد أعلنت شركة جنرال موتورز الأمريكية مؤخرا عن أملها فى التوقف عن بيع السيارات التى تعمل بالوقود بحلول 2035.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
السيارات الكهربائية فورد سوق السيارات الأسواق العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات