13 يونيو 2024 04:59 6 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

انخفاض إنتاج الشاي الكيني بنحو 8.6 % خلال عام 2021

زراعة الشاي في كينيا
زراعة الشاي في كينيا

أوضحت التقارير الصادرة من كينيا، انخفاض متوسط سعر الشاي بالمصانع، التي تديرها وكالة تطوير الشاي الكينية، إلى 2.22 دولار أمريكي خلال الأشهر التسعة السابقة لشهر مارس 2021 بانخفاض بلغ 12 %، وذلك بسبب استمرار الإنتاج المرتفع وزيادة العرض العالمي.

كينيا أكبر منتج للشاي في العالم بعد الهند و سيلان

وكشفت التقارير أن كينيا أكبر منتج للشاي في العالم بعد الهند و سيلان، شهدت انخفاض في متوسط السعر من 2.52 دولارًا أمريكيًا خلال نفس الفترة من العام المالي السابق، بينما انخفض إنتاج الشاي بنسبة 8.6%.
وتُظهر بيانات الوكالة أن المصانع تعاملت مع نحو 218.9 مليون كيلوجرام من الشاي خلال تلك الفترة مقارنة بـ 239.6 مليون كيلوجرام في العام السابق.

وعلى الرغم من هذا الانخفاض في الأسعار، كانت أسعار وكالة تطوير الشاي خلال نفس الفترة أعلى بنسبة 17 %من متوسط سعر مزاد مومباسا لجميع أنواع الشاي، والذي بلغ في المتوسط 1.90 دولارًا أمريكيًا.
وقال مدير إدارة خدمات وكالة تطوير الشاي الكينية ألفريد نجاجي إنه "على الرغم من الانخفاض الطفيف في الإنتاج، فإن أنواع الشاي العالقة في سلسلة التوريد العالمية لا تزال مرتفعة للغاية ولها تأثير سلبي على الأسعار، ليس فقط في كينيا ولكن أيضًا في مزادات الشاي الأخرى في جميع أنحاء العالم."

كما أشارت هيئة الزراعة والأغذية، في بيان لها، إلى أن جائحة كوفيد-19 تعتبر المحرك الرئيسي لانخفاض الأسعار المستمر، حيث تأثر الطلب أيضًا إلى حد ما بانخفاض القوة الشرائية للمستهلكين بسبب تأثير الركود الاقتصادي العالمي بسبب الجائحة، وكذلك انخفاض قيمة بعض العملات الأجنبية مقابل الدولار الأمريكي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشاي كينيا أسعار الشاي كوفيد 19 الأسواق العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات