20 أبريل 2024 18:34 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الغرفة التجارية تنعي ”سعيد عبد الله” رئيس قطاعى الاتفاقيات والتجارة الخارجية بوزارة الصناعة والتجارة سابقاً

سعيد عبدالله
سعيد عبدالله

نعت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارة المرحوم سعيد عبدالله رئيس قطاعى الاتفاقيات والتجارة الخارجية بوزارة الصناعة والتجارة السابق، الذي وافته المنية أمس.

وقالت الشعبة، في بيان صحفي اليوم، إن الفقيد كان نموزجا للموظف المثالي الذي لا يتأخير عن تقديم الدعم والمساندة للقطاع التجاري والصناعي.

اقرأ أيضاً

وشغل "عبدالله" منصب مساعد وزير الصناعة لشئون المتابعة خلال الفترة 2019-2017، ومنصب وكيل أول وزارة التجارة والصناعة خلال 2017-2011.

كما شغل رئيسا لجهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية لمدة أربعة سنوات 2015-2011، ورئاسة قطاع التجارة الخارجية 2017-2014، ورئاسة قطاع الاتفاقات التجارية 2017-2011، ورئيسا لجهاز حقوق الملكية الفكرية 2019-2010.

وتمتع مساعد وزير الصناعة السابق بمجموعة من الخبرات الوظيفية بحكم طبيعة العمل في قطاع التجارة الخارجية والاتفاقات التجارية، إذ أوكلت له الوزارة مسئولية متابعة تنفيذ الاتفاقات التجارية "تصدير، استيراد"، حل ومتابعة المشاكل والعقبات التي تعترض المستثمرين داخل وخارج مصر، المشاركة فى تنفيذ اتفاقية الكوميسا واللجان الثنائية الإفريقية.

وكان محاضر معتمد من مركز تدريب التجارة الخارجية، معهد إعداد القادة، وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات في مجالات أساسيات التصدير والاستيراد ومجالات التفاوض الاقتصادية.

كما كان رئيس نقطة الاتصال المصرية فى العديد من الاتفاقيات التجارية أهمها "الميركسور، وأغادير، والكوميسا" ومسئول ملفات "السعودية، الإمارات، سوريا، تركيا، السودان، الكويت، تونس، المغرب، الجزائر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغرفة التجارية سعيد عبد الله الاتفاقيات التجارة الخارجية وزارة الصناعة التجارة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات