13 يونيو 2024 03:54 6 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

التصديري : ارتفاع صادرات الأثاث بنحو 29% لتبلغ 87 مليون دولار منذ أول يناير حتى أبريل 2021

الأثاث
الأثاث


أعلن المجلس التصديري للأثاث عن ارتفاع صادرات القطاع خلال الأربع شهورالأولى من العام الحالي، بنحو29% لتسجل ماقيمته 87 مليون دولار مقابل 67 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.


وأشار التقرير الشهري الصادر عن المجلس اليوم الأربعاء إلى ارتفاع صادرات القطاع خلال شهر ابريل الماضي بنحو98% لتسجل 17.36 مليون دولار مقابل 8.76 مليون دولار خلال ابريل 2020.

 

وجاء ترتيب الدول المستوردة من مصر للأثاث كالتالي : 

  المركز الأول (المملكة العربية السعودية )

 

احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى من حيث الدول المستوردة للأثاث المصري خلال 4 شهور الأولى من العام الحالي،والتى زادت بنسبة 23.2% لتبلغ نحو21 مليون دولار مقابل 17 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2020.

 

 المركز الثاني ( الإمارات العربية المتحدة)

 

وجاءت "الإمارات العربية المتحدة" في المرتبة الثانية والتى ارتفعت وراداتها من مصر بنحو 9% مسجلة 12 مليون دولار مقابل 11 مليون دولار.

 

 المركز الثالث (العراق  )


وأوضح أن صادرات مصر من الأثاث إلى"العراق" ارتفعت خلال الأربع شهور الأولى من العام الحالي بنحو 83.3% لتبلغ نحو11 مليون دولار مقابل 6 ملايين دولارخلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

المركز الرابع  (السودان )

 

و احتلت"السودان" المرتبة الرابعة من حيث الدول المستوردة للأثاث المصري بما قيمته 6 ملايين دولار مقابل 5 ملايين دولار بارتفاع بلغ 20%.

 

 المركز الخامس (عُمان) 

 

تليها "سلطنة عمان" بنحو 6 ملايين دولار مقابل 7 ملايين دولار بتراجع بلغ 14.2% .

 

المركز السادس ( الأردن)

 

وجاءت "الأردن" في المرتبة السادسة من حيث الدول المستوردة للأثاث المصري والتى زادت صادراتها لتبلغ ما قيمته 4 ملايين دولار مقابل مليوني دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بارتفاع بلغ 100%.

 

المركز السابع  (الولايات المتحدة الأمريكية )  

 

تلاها"الولايات المتحدة الأمريكية" والتى بلغت واردتها من الأثاث المصري نحو 3 ملايين دولار مقابل 4 ملايين دولار بانخفاض 25%.

 

 المركز الثامن (ليبيا)  

 

كما ارتفعت واردات ليبيا لتبلغ 3 ملايين دولار مقابل مليوني دولار.

 

فيما زادت صادرات الأثاث المصري إلى "باقي دول العالم" لتبلغ ماقيمته 20 مليون دولار مقابل 14 مليون دولار بارتفاع بلغ 42.8%.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الأثاث الصادرات المصرية البلاد العربية البلاد الأجنبية الأسواق المصرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات