29 سبتمبر 2022 03:32 4 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”الرأس الأخضر” تستضيف فعاليات مؤتمر أفريقيا الاقتصادي”AEC” ديسمبر المقبل 2021

أفريقيا
أفريقيا

تستضيف جمهورية الرأس الأخضر فعاليات المؤتمر الاقتصادي لإفريقيا 2021 (AEC)، الذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وبنك التنمية الإفريقي (AFDB)، واللجنة الاقتصادية لإفريقيا (ECA)، خلال الفترة من 2 إلى 4 ديسمبر 2021.

ومنذ إنشائها في عام 2006، عززت سلسلة مؤتمرات AEC الحوار وتبادل المعرفة حول مجموعة متنوعة من القضايا والتحديات التي تواجه قارة إفريقيا.

وتعقد أعمال مؤتمر هذا العام، التي تتم إما بالحضور أو افتراضيًا، تحت عنوان "تمويل التنمية في إفريقيا بعد كوفيد-19"، حيث سيتم النظر بشكل خاص في ثلاثة مواضيع فرعية، أولها تعبئة الموارد المحلية العامة والخاصة في عصر الثورة الرقمية - مع مراعاة النظام الضريبي في إفريقيا بأبعاد مختلفة (القاعدة الضريبية، الحيز المالي، الكفاءة، إدارة الموارد الطبيعية، القطاع غير الرسمي، الرقمنة، منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية) والقطاع المالي الوطني (التنظيم والكفاءة والأدوات المالية المبتكرة وسوق رأس المال والشراكة بين القطاعين العام والخاص) والسياسة النقدية وتعبئة إيرادات الموارد الطبيعية.

وأوضحت اللجنة المنظمة، في بيان لها، أن الموضوع الثاني سيتم خلاله التطرق إلى الاستفادة من النظام المالي الدولي الخاص والعام لتنمية إفريقيا مع مراعاة ضائقة الديون، والهيكل والأدوات المالية الدولية (الاستثمار الأجنبي المباشر، وحقوق السحب الخاصة، والمساعدة الإنمائية الرسمية، والتحويلات، والتمويل الأخضر، والمخاطر السيادية، وما إلى ذلك) وتوسيع أسواق رأس المال الدولية لتمويل تنمية إفريقيا.

اقرأ أيضاً

ويتعرض الموضوع الثالث إلى التحرك نحو انتعاش مرن وتنمية مستدامة مع نموذج تمويل متجدد - النظر في إمكانيات بناء تنمية أكثر مرونة من خلال الحماية الاجتماعية ـ وإدماج القطاع غير الرسمي في الإطار التمويلي لتنمية إفريقيا.

وأشارت اللجنة إلى أنه سيتم إيلاء اهتمام خاص بالأوراق المقدمة من قبل الراغبين في المشاركة بالمؤتمر، حيث سيتم الاهتمام بالأوراق ذات التوجه السياسي والمرتبطة بالموضوع العام للمؤتمر، ويجب على المهتمين إرسال أوراقهم قبل 15 يوليو المقبل، حيث سيتم النظر فقط في الأوراق الكاملة التي تتناول موضوع المؤتمر لعرضها.

مصر 2030
أفريقيا المؤتمر الاقتصادي كوفيد19 تنمية إفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات