3 ديسمبر 2022 03:54 10 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تخطط بورصة ”Wuxi” الصينية لإطلاق عقد الليثيوم في يوليو القادم

بطاريات سيارات
بطاريات سيارات

تخطط بورصة ووكسي "Wuxi Stainless Steel Exchange" لإطلاق عقد ليثيوم في أقرب وقت ومن المقرر ان ينطلق العقد في شهر يوليو 2021 استجابة لطلب السوق القوي لتجارة المعدن المستخدم في بطاريات السيارات الكهربائية ، علي ان يتم تداول العقد باليوان وهو سيكون لكربونات الليثيوم ، وفقًا لمصدرون صينيون .

 

لم يتم تحديد موعدًا محدد للإطلاق ، لكن أحد المصادر قال إن التداول الذي يمكن إجراؤه على الفور أو على أساس آجل - سيبدأ في يوليو تقريبًا ، بينما قال الأخر إنه سيكون في يوليو أو أغسطس على أقصي تقدير ، ولم يصدر تعليق فوري لبورصة ووكسي أمس الاثنين .

من الموقع أن يكون انطلاق العقد في أي وقت خلال عام 2021 هو أول عقد لليثيوم يتم تداوله في البورصة في الصين ، وهو أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم ، مما يسمح لمنتجي الليثيوم والمستهلكين بالتداول علي العقد.

في الولايات المتحدة ، أطلقت CME Group عقدًا آجلًا لهيدروكسيد الليثيوم - وهي مادة كيميائية مفضلة في البطاريات الغنية بالنيكل - الشهر الماضي ، بينما تخطط بورصة لندن للمعادن لطرح عقود الهيدروكسيد الآجلة الخاصة بها في 19 يوليو.

تقع بورصة Wuxi في مقاطعة جيانغسو على بعد حوالي 120 كيلومترًا غرب شنغهاي ، وتتاجر بالفعل في النيكل والكوبالت ، وتعمل كنقطة مرجعية للمعاملات المحلية.

وقالت بورصة ووكسي، إنها تعمل علي طرح عقد الليثيوم في البورصة بعد طلبات العديد من التجار ، مع مراعاة احتياجات الإنتاج والتجارة للشركات ذات الصلة.

ارتفعت أسعار كربونات الليثيوم في الصين بأكثر من 67٪ في عام 2021 مع تزايد الطلب بعد ركود استمر ثلاث سنوات ، ويبلغ سعره حاليًا نحو 88,000 يوان اي ما يعادل 13.764 دولار للطن ، وفقاً لشركة Asian Metal .

مصر 2030
بورصة Wuxi عقد اللثيوم كربونات الليثيوم العقود الآجلة الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات