26 مايو 2022 04:55 25 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
بورصات سلعية

ارتفاع أسعار الذرة في بداية تعاملات بورصة شيكاغو قبل صدور تقرير وزارة الزراعة الأمريكية

ذرة
ذرة

ينتظرالمتعاملون في بورصات الحبوب العالمي اليوم بيانات وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) والتي من المقرر ان تصدر توقعاتها الشهرية للعرض والطلب  الخميس في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

حيث شهدت العقود الآجلة للذرة ، اليوم الخميس ، في بورصة شيكاغو للتجارة ، ارتفاعاً في بداية التعاملات لعقد يوليو للتداول بمقدار 14 سنت اي بنسبة 2.03% ليصل إلي 704.75 سنت للبوشل (وقت نشر هذا الخبر) ، وذلك بعدما أغلقت الذرة على ارتفاع في جلسة امس ، في بورصة شيكاغو للتجارة للعقد نفسه بمقدار 10.75 سنت ليصل الي 690.75 سنت للبوشل .

 

اقرأ أيضاً

يتوقع المحللون في المتوسط ​​أن تخفض الوزراة توقعاتها لمخزونات الذرة الأمريكية ، على خلفية الطلب الصيني الكبير ومحصول الذرة البرازيلي المتأثر بالجفاف.

عززت الهند صادرات الذرة حيث ارتفعت الأسعار العالمية إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2013 إلى جعل الشحنات القادمة من الدولة الواقعة في جنوب آسيا قادرة على المنافسة ، مما خفف من المخاوف بشأن ارتفاع تضخم أسعار المواد الغذائية في جنوب شرق آسيا.

 

قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة إن من المتوقع أن ترتفع تكاليف الواردات الغذائية العالمية بنسبة 12٪ في عام 2021 إلى مستوى قياسي بسبب ارتفاع أسعار السلع الأساسية والطلب القوي خلال أزمة كوفيد -19.

 

من المتوقع أن يصل محصول الذرة البرازيلي الثاني إلى 69.957 مليون طن ، وفقًا لوكالة CONAB ، مقارنة بـ 79.799 مليون طن في تقديرات مايو ، واضافت الوكالة إن صادرات الذرة يمكن أن تنخفض إلى 29.5 مليون طن أي أقل بمقدار 5.5 مليون عما كانت مقدرة قبل شهر.

 

بلغت إجمالي مبيعات الذرة الأمريكية نحو 216 ألف طن خلال الأسبوع ، والتي شملت نحو 189,600 طن من محاصيل الذرة القديمة ، بنسبة تراجع 64٪ عن الأسبوع السابق و 39٪ عن متوسط ​​الأسابيع الأربعة السابقة.

 

أسعار ارتفاع الذرة العقود الآجلة بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات