28 مايو 2022 11:40 27 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
اقتصاد

ألمانيا : تطلق مؤتمر تحضيري لقمة الأمم المتحدة لنظم الغذاء

ألمانيا
ألمانيا

أطلقت وزارة الزراعة الألمانية مؤتمرا تحضيريا لقمة الأمم المتحدة لنظم الغذاء المقرر عقدها في سبتمبر المقبل، من أجل تبادل السياسيين وخبراء الزراعة والصحة ووجهات النظر والخبرات حول إنتاج الغذاء في المستقبل.


وأوضحت وزارة الزراعة الألمانية أن المؤتمر، الذي تستمر فعالياته حتى يوم غد الاثنين تحت عنوان "مسارات إلى أنظمة غذائية مستدامة"، يعد جزءا من عملية تطوير ومساهمة ألمانيا في قمة الأمم المتحدة للأنظمة الغذائية.


ونقلت منصة "يورو أكتيف" الإعلامية للشئون الأوروبية، اليوم، عن وزير الدولة للشئون البرلمانية ، أوفي فايلر، الذي افتتح الحدث نيابة عن وزيرة الزراعة الألمانية جوليا كلوكنر، أن "قمة الأمم المتحدة للأنظمة الغذائية تتيح الفرصة لتنفيذ خطة عمل مشتركة مع إجراءات ملموسة".


من جانبه دعا الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو جوتيريش ، إلى إجراء مناقشات وطنية لتحديد الحلول الممكنة في الفترة التي تسبق القمة.

وأضاف أن الهدف المعلن لقمة الأمم المتحدة هو توفير قوة دفع لتغيير نظام الغذاء العالمي والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة لعام 2030، والتي تشمل القضاء على الفقر والجوع في العالم، ومكافحة تغير المناخ وحماية الموارد الطبيعية.

قمة الأمم المتحدة المانيا وزارة الزراعة نظام الغذاء العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات