28 مايو 2022 12:12 27 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
تقارير السلع تقارير شهرية

جولدمان ساكس: ندرة الموارد تمثل السبب الرئيسي وراء دورة السلع الفائقة

سلع أساسية (معادن-نفط-حبوب زراعية)
سلع أساسية (معادن-نفط-حبوب زراعية)

ذكر بنك وول ستريت أن دورة السلع الفائقة لا تتعلق بمخاطر التضخم أو التوجيهات المستقبلية لبنك الاحتياطي الفيدرالي، و إنما بندرة الموارد و الطلب القوي نتيجة التعافي الاقتصادي العالمي.

 

النفط و المعادن

كتب محللو جولدمان أن الندرة المادية ، الناجمة عن النمو القوي للطلب وعدم مرونة العرض ، يمكن أن تدفع أسعار خام برنت إلى متوسط ​​80 دولار في الربع الثالث من العام الجاري.

تراجعت أسعار السلع بما في ذلك النفط والذهب والنحاس بنهاية الأسبوع الماضي مع ارتفاع الدولار الأمريكي على خلفية توقعات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع أسعار الفائدة.

اقرأ أيضاً

لكن أسعار النفط لا تزال قريبة من أعلى مستوياتها في عدة سنوات ، بينما شهد الذهب انخفاضاً أقل من قيمته الحقيقية والاسمية، وكان النحاس في طريقه إلى أكبر انخفاض أسبوعي له منذ مارس 2020.

 

النحاس

وقال البنك إن سوق النحاس لا يزال يشهد عجزاً خلال الفترة المتبقية من هذا العام وحتى عام 2022 ، مضيفًا أن الانخفاضات الأخيرة يجب أن يُنظر إليها على أنها فرصة شراء طويلة الأجل.

 

السلع الأساسية

كما حذر جولدمان، من أن التعافي في أسواق السلع - باستثناء أسواق الطاقة - من المرجح أن يكون أبطأ بعد عمليات البيع الأخيرة حيث أدى الطقس الجيد و القواعد الجديدة التي فرضتها الصين إلى اختراقات – سعرية - فنية سلبية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر ، جدد المخطط الحكومي الصيني تعهده بتكثيف مراقبة أسعار السلع الأساسية وتعزيز الرقابة على الأسواق الفورية والعقود الآجلة ، حيث بلغ تضخم المنتجين في البلاد أعلى مستوياته في 12 عامًا.

 

سلع الصين جولدمان ساكس أسعار السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات