3 ديسمبر 2022 03:58 10 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصين تطلق عقود خيارات الطاقة « Energy Options» لأول مرة في بورصة شنغهاي العالمية

بورصة شنغهاي للطاقة
بورصة شنغهاي للطاقة

أطلقت الصين - أكبر مستورد للنفط الخام في العالم وثاني أكبر مستهلك بعد الولايات المتحدة - اليوم خيارات الطاقة ( Energy Options) لأول مرة في بورصة شنغهاي الدولية للطاقة (INE)، و حققت العقود المالية الجديدة للنفط الخام أحجامًا صامتة خلال الجلسة الأولي.

تأتي خيارات الطاقة بعد إطلاق خيارات زيت النخيل في بورصة داليان للسلع يوم الجمعة الماضية، وهو جزء من الجهود الصينية لزيادة قوة تسعير السلع العالمية في البلاد، و قد أطلقت الصين عقودها الآجلة (Futures) للنفط الخام في مارس 2018.

حجم التداولات في اليوم الأول للتداول في INE

سجلت العقود المتاحة للشراء وحجم تداول خيارات النفط الخام 1,652 و 4,475 عقد على التوالي عند الإغلاق ، على الرغم من أن التجار والوسطاء قالوا إن مثل هذه الأحجام كانت نموذجية خلال التداولات الأولى.

 

الشركات المساهمة في إبرام الصفقات الأولي لعمليات الشراء

وقالت بورصة شنغهاي للعقود الآجلة - التي تمتلك المعهد الوطني للإحصاء - إن الشركات المشاركة في الدفعة الأولى من الصفقات تشمل شركات تابعة PetroChina International ، وهونغ كونغ وشرق الصين، وتجار السلع Trafigura و Mercuria و Freepoint Commodities ، و CITIC Securities الصينية.

 

كما أعلن المعهد الوطني للإحصاء عن 10 من صانعي السوق ( Market Makers) ، بما في ذلك شركة CITIC Securities ، و Shenwan Hongyuan Securities ، و Guotai Junan Risk Management Co.

قال أحد المحللين في شركة ستون إكس العالمية، إن عقود الخيارات الجديدة، سوف تستغرق وقتًا لجذب سيولة ومشاركة كبيرة من جمهور الأجانب - مضيفًا أن هناك المزيد من المستثمرين المحليين، و تعتبر خطوة هامة في هذا السوق الضخم.

 

مصر 2030
نفط الصين بورصة شنغهاي طاقة OPTIONS
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات